[x]

مدارس وجامعات

جامعة كفرالشيخ تحتل المرتبة الثانية في النشر الدولي بعد "بني سويف"

25-7-2016 | 22:00

رئيس جامعة كفرالشيخ

كفرالشيخ - علاء عبدالله
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الإثنين، حصول جامعة كفرالشيخ على المرتبة الثانية بعد جامعة بني سويف في النشر الدولي بمعدل 0.24 لكل باحث، ثم جامعة القاهرة في المرتبة الثالثة بمعدل 0.23 لكل باحث.


بينما جاء مركز بحوث وتطوير الفلزات في المرتبة الأولى من بين المراكز البحثية بمعدل نشر دولي 0.73 لكل باحث وهو أعلى معدل نشر في مصر، ثم مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بمعدل 0.67 لكل باحث، ثم في المرتبة الثالثة معهد بحوث البترول بمعدل نشر دولي 0.56 لكل باحث.

وتم حساب معدل النشر الدولي وفقا لتعريف الباحثين من قبل اليونسكو وOECD وحساب عدد الأبحاث الدولية وفقا لقاعدة البيانات الدولية Scopus.

وأكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، على حرص الجامعة الدائم على تحفيز أعضاء هيئة التدريس على زيادة معدلات النشر الدولي في الدوريات والموسوعات العلمية المصنفة دوليًا، وذلك في كافة التخصصات العلمية، خاصة أن الجامعة تولي اهتماما بالغا لمنظومة البحث العلمي.

كما أشار إلى أن حصول الجامعة على المرتبة الثانية، إنما يؤكد على سمعتها الأكاديمية المميزة بين الجامعات في الداخل والخارج التي استطاعت أن تحققها في سنوات قليلة هي عمر نشأتها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة