[x]

مدارس وجامعات

"بني سويف" الأولى بين جامعات مصر فى "النشر الدولي"

25-7-2016 | 19:10

جامعة بنى سويف

بنى سويف - محمد سيد عبد السلام
أعلن د.أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف عن حصول الجامعة على المرتبة الأولى بين الجامعات المصرية فى النشر الدولى طبقاً لتصنيف قاعدة البيانات الدولية Scopus والذي كشفه مؤشر البحث العلمى لشهر يوليو الذى تصدره أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.


وأكد لطفى، أن جامعة بنى سويف جاءت فى المرتبة الأولى بالتصنيف بمعدل 0.26% لكل باحث، بينما جاءت كل من جامعة المنصورة وكفر الشيخ فى المرتبة الثانية بمعدل 0.24% لكل باحث، فيما جاءت جامعة القاهرة فى المرتبة الثالثة بمعدل 0.23% لكل باحث.

وأضاف لطفي، أن الجامعة تعد أول جامعة مصرية تنشئ مدينة بحثية بها خمسة معاهد بحثية متقدمة ومتميزة، وتضم عددًا كبير من الباحثين الدوليين ولديها كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، وهى فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وتضم عدة أقسام متميزة، موضحاً أن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم الباحثين وتشجيعهم ونشر أبحاثهم العلمية فى المجلات الدولية لرفع تصنيف الجامعة ووضعها فى مصاف الجامعات الدولية، والذى ينعكس بدوره على تقدم المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة ورفع شأن الوطن.

وأوضح د. طريف شوقى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف قاعدة البيانات الدولية Scopus، اعتمد على معايير حساب معدل النشر الدولى وفقاً لتصنيف الباحثين من قبل منظمة اليونسكو OECD، وحساب عدد الأبحاث الدولية السنوية لكل باحث، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهد للنهوض بالجامعة إلى أفضل المراكز سواء على المستوى المحلي أو العالمي، حيث يعبّر ذلك التقدم من الجهود الإيجابية والبناءة التي يبذلها الباحثون بالجامعة.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة