Close ad

مدارس الدقهلية تشارك في إضراب المعلمين بنسبة 30 %

18-9-2011 | 16:15
الدقهلية - منى باشا
شهدت عدد من مدارس محافظة الدقهلية اليوم الأحد، إضرابًا جزئيًا في عدد من المدارس وإضراب كامل في مدارس أخرى، استجابة لدعوة النقابة المستقلة للمعلمين لعام راسي بلا مدرسين حتى تتم الاستجابة إلى مطالبهم، وأكد أيمن البيلي منسق عام الإضراب أن نسبة المشاركة بالمحافظة لم تتجاوز نسبة الـ30%.
موضوعات مقترحة


وكان مركز طلخا قد شارك في الإضراب بمدرستين وفي المنزلة أضربت 6 مدارس وفي منية النصر 3 مدارس بالإضافة إلى مدرستين في قرية تلبانة مركز المنصورة ومدرسة بشها والمعهد الأزهري بكفر الجنينة وقرية كتامة ومدرسة أجا الإعدادية ومدرسة منية سمنود الإعدادية بنين والمدرسة الصناعية بشربين.

وأكد أحد المدرسين بقرية تلبانه بأن مدرستي القرية الابتدائية والإعدادية قد اضربوا وقام مدير المدرسة الابتدائية بتهديد المدرسين المضربين بتوقيع الجزاءات عليهم، فيما حولت المدرسة الإعدادية اليوم الدراسي إلى يوم رياضي للتحايل على الإضراب.

فيما أكد أيمن البيلي، وكيل نقابة المعلمين المستقلة ومنسق الإضراب، أن الإضراب ناجح بشكل كبير في عدد كبير من المحافظات، فيما لم تتجاوز النسبة في الدقهلية حاجز الـ 30% ومن المنتظر تزايد النسبة في الأيام المقبلة في المدارس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة