مدينة زويل تمنح الـ10 الأوائل من الثانوية العامة منحًا دراسية وألف جنيه شهريًا

24-7-2016 | 13:42

مدينة زويل

 

محمود سعد

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحفي، أنها سوف تمنح العشرة الأوائل الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام شعبتي العلوم والرياضيات منحة دراسية كاملة للمتقدمين إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومنحة مالية شهرية قيمتها 1000 جنيه للمتفوقين في اختبارات القبول بالجامعة.


وقال الدكتور صلاح عبيه نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، إن هذا القرار جاء من العالم المصري الدكتور أحمد زويل تقديرًا للطلاب النابغين خاصة أن عددا كبيرا منهم عبر عن أمنيته الإلتحاق بالمدينة لدراسة أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم.

وأضاف عبية أن نهج المدينة مستمر بخصوص دعوة الأوائل لزيارة المدينة وأسرهم وقضاء يوم كامل بمقرها بالشيخ زايد مع العلماء والباحثين وأعضاء هيئة التدريس ولقاء الدكتور زويل.

وكانت المدينة قدمت منح كاملة العام الماضي لعدد 13 من أصحاب المراكز العشرة الأولى.

يذكر أن المدينة تجري الآن اختبارات القبول لمئات الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا والراغبين في التحويل إليها من جامعات أخرى كما أنها تستقبل الآن طلبات الحاصلين على الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة وسوف يغلق باب القبول يوم 5 أغسطس المقبل بحد أدنى 96% في الثانوية العامة ومايعادلها من خلال الموقع الإلكتروني للمدينة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]