المتحدث باسم الداخلية: نعمل على ضبط المتلاعبين بأسعار الدولار.. وضبط 18 شخصًا في أحداث طائفية ببني سويف

24-7-2016 | 00:16

وازرة الداخلية

 

أشرف عمران

صرح اللواء خالد فوزى، مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوازرة الداخلية، تعليقًا على ارتفاع أسعار الدولار فى السوق السوداء، بأن الوزارة حريصة على التواجد فى الشارع لضبط المتلاعبين ومنع تداول العملة الصعبة بأي شكل غير قانوني.


وأضاف فوزي أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تقوم بجمع المعلومات لأي تجاوزات بشركات الصرافة وضبط المتلاعبين منهم، من منطلق الحرص علي تفعيل دولة القانون وضبط ارتفاع أسعار الدولار.

وأشار مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات، إلي أن الوضع حاليًا يختلف عن الثمانينيات من القرن السابق، مؤكدًا أن في حقبة الثمانينيات كان قانون الطوارئ مطبقًا وبموجبه يتم الاعتقال لتجار العملة وإجهاض مثل هذه المخططات، أما فى الوقت الحالى بحسب الدستور فإن المخطئ يعامل بالقانون، لأننا فى دولة قانون، وهو شعار المرحلة.

وشدد فوزي على أن الأجهزة الأمنية تعمل وفق أحكام القانون وتقدم للعدالة كل من يثبت تورطه فى هذه الأعمال. 

من جانب آخر، أوضح فوزي أنه فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعمال مبدأ سيادة القانون قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف بالتواجد الفورى بقرية صفط الخرسا بمركز الفشن، وذلك على إثر تردد شائعة قيام أحد الأشخاص باعتزامه استغلال الدور الثانى للعقار محل سكنه "تحت الإنشاء" لممارسة الشعائر الكنسية، وقيام عدد من الأشخاص بالتعدى على المبنى بالحجارة والطوب.

وأكد فوزي أنه تم ضبط 18 شخصًا من القائمين على تلك الأحداث وعرضهم على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات وقررت حجزهم وطلبت تحريات أجهزة البحث حول الواقعة وملابساتها.

وأضاف بأن قوات الأمن تحكم سيطرتها الأمنية على القرية والحالة العامة هادئة، مشيرًا إلي حرص اللواء مدير الأمن على التواجد بالقرية ومقابلة كبار العائلات للاطمئنان عليهم وحثهم على توعية الشباب وإحكام العقل فيما يتردد من شائعات تعكر صفو الأمن وتنال من استقرار البلاد.

مادة إعلانية

[x]