مدارس وجامعات

جامعة حلوان تقترح قبول 160 طالبًا بالفنون الجميلة و200 بـ"التطبيقية".. وملتزمون بزيادة "التنسيق"

21-7-2016 | 16:59

جامعة حلوان

محمود سعد
أعلن الدكتور جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حددت الأعداد المطلوبة للقبول بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية للعام الجامعي الجديد 2016-2017، مشيرًا إلى أن الجامعة حددت قبول 80 طالبا من شعبة علمي رياضة لقسم "عمارة" و80 طالبًا بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة.


وأضاف شكري في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"،أنه تم تحديد الأعداد لباقي الأقسام بقبول 350 طالبا، موضحا أنه تم اقتراح قبول 200 طالب لكلية الفنون التطبيقية خلال العام الجامعي الجديد.. لافتا إلى أن الجامعة حددت الأعداد ولكن مكتب التنسيق دائما يحدد الأعداد التى تقبلها الجامعة فمن المقرر أن تزيد هذه الأعداد لـ10% وقبولها وفقًا لروية مكتب التنسيق الرئيسيى.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة أعدت خطة للاهتمام أكثر بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وقبولهم بكليات الجامعة بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير بجامعة عين شمس وذلك بقبول الطلاب وتشكيل لجنة ثلاثة من أساتذة الكلية للكشف على مدى إعاقة الطلاب، موضحًا أن الجامعة ستبدأ تنسيق المدن الجامعية بالجامعة نهاية شهر أغسطس المقبل بنفس الشروط السابقة للتنسيق.

واختتم شكري تصريحاته بأن الجامعة ستقوم بعمليات صيانة شاملة للمدن الجامعية والعديد من الإنشاءات استعدادا للعام الجامعي الجديد واستقبال الطلاب والتسكين بالمدن الجامعية.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة