طارق عامر: اللقاء مع أعضاء مجلس النواب يدعم سياسات البنك المركزي

21-7-2016 | 12:07

طارق عامر

 

أ ش أ

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي ، إن الجلسة النقاشية التي عقدها مع أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان برئاسة الدكتور علي مصيلحي كانت جيدة للغاية ومثمرة وتدعم سياسات البنك المركزي بالكامل.


وأضاف عامر، أنه لمس تفهمًا كبيرًا من أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لأهمية ووضع البنك المركزي وحساسية السياسة النقدية، بجانب تفهمهم للوضع الاقتصادي في البلاد.

وكان محافظ البنك المركزي طارق عامر قد التقى أمس أعضاء اللجنة الاقتصادية ب مجلس النواب برئاسة الدكتور على مصيحلي؛ حيث أكد خلال اللقاء التنسيق الكامل بين السياستين النقدية والمالية وأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التنسيق لضبط إيقاع سوق العملة.

وقال عامر، خلال اللقاء: إنه لا يمكن الحديث عن تعويم الجنيه في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن برنامج إصلاح السياسة النقدية جزء مكمل وأحد عناصر الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها مصر والذي يشمل الإصلاح الإداري وإصلاح مناخ الاستثمار والأعمال والإصلاح الضريبي.

وعرض محافظ المركزي على أعضاء البرلمان الرؤية المستقبلية للسياسة النقدية ووضع الاحتياطي النقدي وسوق العملة وكيفية صياغة ضوابط وقواعد الخروج من الأزمة الحالية في سوق الصرف.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]