رئيس المستشفيات الجامعية: مشكلة المنحة الهولندية في طريقها للحل.. ومستشفياتها توفر الخدمة لـ3ملايين مريض

19-7-2016 | 17:45

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

كشف الدكتور سمير العرابي-نائب رئيس جامعة الإسكندرية رئيس قطاع المستشفيات الجامعية-عن أن مشكلة المنحة الهولندية التي كانت تعتريها بعض العوائق في تسليم المستشفيات الثلاثة التي تضمنته في طريقها للحل قريبا، وذلك بعد استئناف الجانب الهولندي للأعمال فيها، بعد توقف أعقب ثورة يناير2011.


وكشف العرابي، عن أن الجانب الهولندي استأنف أعماله في مستشفيات: برج العرب، وسموحة للأطفال، وسموحة للطوارئ، بعد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في مصر عقب تولي الرئيس السيسي للمسئولية، وما تبع ذلك من استقرار في كافة المناحي الأمنية وغيرها.

مشيرا إلى أن هذه المستشفيات الجديدة سوف تعمل قريبا بكامل طاقتها بعد استكمال الأعمال بها وتسليمها بشكل كامل للجانب المصري، بعد حل العقبات المتعلقة بالتسليم.

ونفى العرابي وجود أي شبهات فساد بالمنحة الهولندية، مرجعا توقف العمل الذي حدث بأنه بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية والذي بدأ عام 2011 واستمر لفترة غير قصيرة،

حيث بدأت العوائق تزول ويتم استئناف العمل بعد استقرار الأوضاع عام 2014 مع بداية فترة تولي الرئيس السيسي المسئولية.

وأضاف العرابي، أن المستشفيات الجامعية التي تدخل في منظومتها مستشفيات المنحة الهولندية الثلاث سوف تخدم مواطني أربع محافظات في مصر، هي محافظات: الإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وكفرالشيخ.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]