||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex عضو مجلس نواب: تفوق مصر على إسرائيل في تصنيف الجيوش لهذا العام جاء نتيجة جهود الرئيس السيسي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

عضو مجلس نواب: تفوق مصر على إسرائيل في تصنيف الجيوش لهذا العام جاء نتيجة جهود الرئيس السيسي

19-7-2016 | 16:40

الجيش المصري

 

جمال أبوالدهب

هنأ النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب بالجيزة، القوات المسلحة المصرية لتقدمها في الترتيب الدولي لأقوى جيوش العالم بـ 6 مراكز عن العام السابق، لتحتل بذلك المرتبة الـ12 بين جيوش العالم، متفوقًا على إسرائيل التي تراجعت للمركز الـ 16 هذا العام، بعدما قام الرئيس عبدالفتاح السيسي وتزويده بأحدث الأسلحة والمقاتلات الحربية.

وأشاد نائب بولاق الدكرور، في بيان له اليوم الثلاثاء، بخطط الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع الفريق صدقي صبحي العسكرية والاقتصادية والتنموية داخل الجيش خلال الفترة السابقة التي كانت لها دور أساسي في تقدم التصنيف للجيش الوطني.

كما أكد عضو البرلمان أن التصنيف يتم على أسس قوية ومراجعة حالة الجيش والدعم الاقتصادي له، والعوامل الجغرافية الخاصة بالبلد ونقاط التمركز.

وقد نشر موقع "Global Firepower" تصنيف عام 2016 لأقوى جيوش العالم، حيث جاءت مصر في المرتبة الـ12، محققة تقدمًا عن تصنيف العام الماضي من المركز الـ18، فيما تراجع الجيش الإسرائيلي 5 مراكز ليحتل المركز الـ16 بعد المركز الـ11 للعام الماضي.