[x]

اقتصاد

الاستثمار: مركز بداية يناقش إنشاء الشركات التكنولوجية الناشئة في الإسكندرية

19-7-2016 | 11:41

الهيئة العامة للاستثمار

علاء أحمد
يشارك مركز بداية التابع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في فعاليات ورشة العمل المنعقدة حاليًا بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان "دعم منظومة مساحات العمل المشتركة وإنشاء الشركات التكنولوجية الناشئة"،والتي نظمتها أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في إطار بروتوكول تعاون مشترك.


قال محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إن تهيئة المناخ الاستثمار ي وتحفيز الاستثمار ات يعني الاهتمام وتقديم كل الدعم للصناعات الصغيرة سواء الدعم الفني المتمثل في التوعية والتدريب أو تيسير الدعم المالي، ليتمكن رواد الأعمال من الحصول علي القروض والحوافز التي تمنحها الدولة لهذا القطاع الاستراتيجي الذي يمثل عماد الاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمركز محمد البيسي، أن ورشة العمل تهدف إلى الوقوف على واقع مناخ ريادة الأعمال بمحافظة الإسكندرية وتحديد اللاعبين الأساسيين وتقييم دورهم ووضع تصور عام لأطر التعاون والتكامل فيما بينهم بما يخدم ريادة الأعمال بالمحافظة.

شارك بورشة العمل ممثلو عدد من الوزارات المعنية من بينهم وزارة الاتصالات ووزارة الصناعة كما شارك ممثلو عدد من المبادرات والمؤسسات وبرامج خدمة رواد الأعمال بمحافظة الإسكندرية كمؤسسات نهضة المحروسة ومعملي و مبادرة hackerspace، وinno101.

وأضاف البيسي أن المركز عرض دوره الحالي وخططه المستقبلية الخاصة باستهداف الأقاليم الاقتصادية المختلفة وتصور إطار التعاون مع البرامج ومؤسسات العمل المشتركة الموجودة بالمحافظة ضمن المؤسسات والجهات الأخرى المعنية بالـ eco-system.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة