||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بمنحة إفريقية.. وزارة الري تبدأ المرحلة الثانية من مشروع تدعيم وتطوير المنشآت الهيدروليكية حتى 2050 - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بمنحة إفريقية.. وزارة الري تبدأ المرحلة الثانية من مشروع تدعيم وتطوير المنشآت الهيدروليكية حتى 2050

19-7-2016 | 11:17

وزارة الري

 

أحمد سمير

نظم قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والري، ورشة عمل "المرحلة الثانية من الخطة الاسترتيجية لإحلال وتدعيم المنشآت الهيدروليكية"، بهدف عرض ماتم من أنشطة بالمرحلة الثانية، والمخرجات المستنتجة منها.

وتضمنت الدراسات التي تمت بالمرحلة الثانية عمل تحليل ثبات وأمان لمنشآت المشروع المستهدفة بالمرحلة، للوقوف على حالتها، وتحديث أولوية صيانة المنشآت طبقا للخطورة، فضلا عن استكمال قاعدة البيانات الجغرافية، وكذلك الدراسات البيئية للمشروع، واستحداث نظام لدعم اتخاذ القرار من أجل تدعيم خطط قطاع الخزانات والقناطر الكبرى حتى عام 2050.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أنه نظرًا لأهمية الحفاظ على هذه الثروة القومية الهامة، وفى إطار خطة الوزارة للحفاظ على هذه المنشآت الهامة وإحيائها، فإن الوزارة تقوم حاليًا بتوفير الاعتمادات المالية لهذا المشروع، والتى تقدر بحوالى 20 مليون جنيه، من خلال منحة مقدمة من البنك الإفريقى للتنمية، بجانب مساهمة الوزارة.

وأفاد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات، أن العمل بالمشروع بدأ فى مارس 2012 وسينتهى فى سبتمبر 2016، ومن خلال هذا المشروع سيتم دراسة حالة 150 منشأة من منشآت الرى، لتحديد الأعمال المطلوبة بها فى إطار خطة استراتيجية عام 2050، بواسطة برنامج حديث لدعم اتخاذ القرار.

اقرأ ايضا: