Close ad

لجنة النقل بالنواب تناقش أسباب خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر

18-7-2016 | 15:58
لجنة النقل بالنواب تناقش أسباب خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصرالسكة الحديد - ارشيفية
أ ش أ
عقدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب برئاسة اللواء سعيد طعيمة، اجتماعًا لمناقشة أسباب خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وسبل تطوير القدرات التشغيلية للهيئة.
موضوعات مقترحة


وقال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر مدحت شوشة أمام اللجنة، إن إجمالي العجز المرحل في الهيئة من 30 يونيو 2015 بلغ 2ر41 مليار جنيه، بينما بلغ العجز بعد التسوية نحو 12ر36 مليار جنيه، منها 1ر22 مليار جنيه تتحملها الهيئة، وحوالي 14 مليار جنيه تتحملها وزارة المالية، موضحا أن فوائد الدين وتسديده يبلغان حوالي 8 مليارات جنيه.

وأكد شوشة أن الهيئة تستهدف خلال العامين المقبلين عدم الحصول على أي دعم من الدولة، بحيث تحقق الاكتفاء الذاتي ثم تحقق إيرادات ومكاسب.

من جانبه، أشار نائب رئيس الهيئة للشؤون المالية حسني عبد ربه إلى أن الدين المحلي يبلغ 26 مليار جنيه، تم تسوية 5ر8 مليار جنيه منها، مطالبا بدعم اللجنة في تسوية الديون المحلية مع وزارة التخطيط والمالية، وهو ما رد عليه رئيس اللجنة اللواء سعيد طعيمة بأنه سيرتب لعقد اجتماع بحضور الوزيرين.

وطالب النواب رئيس الهيئة بتقديم خطته لتطوير الهيئة وإيقاف نزيف الخسائر التي تتكبدها، حيث انتقد النائب خالد عبد المولى أسباب خسائر الهيئة، والتي تتضمن تهرب بعض المواطنين من شراء التذاكر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة