"مستثمرو الإسماعيلية" يطالبون بإنشاء حي للمال والأعمال في محور قناة السويس

17-7-2016 | 16:18

محور قناة السويس

 

محمود عبدالله

طالب مستثمرو الإسماعيلية، بضرورة إنشاء حي للمال والأعمال في المحافظة، على غرار الموجود في دبي والدوحة، من أجل تسهيل استثمار .aspx'> ال استثمار في منطقة محور قناة السويس، وعرضت الفكرة على رئيس الهيئة العامة لل استثمار ومحافظ الإسماعيلية، ولاقت ترحيبًا كبيرًا.


وكشف المهندس مصطفى أبوحديد رئيس جمعية مستثمري الإسماعيلية، عن أن محافظة الإسماعيلية، رفعت الاقتراح إلى الجهات المسؤولة ممثلة في الهيئة العامة للمنطقة ال اقتصاد ية لقناة السويس.

أوضح، أنه تقدم بطلب أيضًا إلى رئيس الهيئة العامة لل استثمار والمناطق الحرة، لتأسيس مركز مالي وإداري في محافظة الإسماعيلية، على غرار الموجود في الدوحة ودبي، حتى تستعد لاستقبال الشركات التي تستثمر في محور قناة السويس.

أضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن الإسماعيلية بشكلها الحالي غير مستعدة لاستقبال الشركات، لاسيما أنه لا توجد مقرات إدارية للشركات، أو البنوك وشركات القطاع المالي، ما يتطلب وجود حي للمال والأعمال.

أكد أن الهيئة العامة لل استثمار ، رحبت بالفكرة، ووعدت بإنشاء مجمع خدمي يضم البنوك ومكاتب إدارية للشركات التي ستقوم بال استثمار في مشروع المحور.

أشار إلى أن إنشاء الحي المالي لن يكلف الدولة، لأنها ستقوم بإتاحة الأراضي المرفقة فقط، وستقبل الشركات والبنوك على شراء تلك الأراضي، ما سيعود عليها بالربح.

نوه بأن دور الحكومة، يتمثل أيضًا في إعلان تخصيص الأراضي ووضع تصور لها فقط، وهو تغيير للفكر التقليدي بإلقاء العبء على الحكومة في استثمار .aspx'> ال استثمار ات القومية، وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص.

مادة إعلانية

[x]