اكتمال عمومية سحب الثقة من عاشور ومجلس المحامين والتصويت يستمر حتي الخامسة

17-7-2016 | 13:15

سامح عاشور

 

محمد علي

شهدت الجمعية العمومية الطارئة، التي عقدتها النقابة العامة للمحامين اليوم الأحد للنظر في الطلب المقدم بسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة، إقبالًا كثيفًا من المحامين مقارنة بالجمعيات العمومية السابقة، واكتمل النصاب القانوني لصحة الانعقاد خلال ساعات من بدء التسجيل.


وتوافد المحامون من القاهرة والمحافظات، للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الطارئة التي دعا لها سامح عاشور عقب تقديم عدد من معارضيه طلب لسحب الثقة منه.

ونظم العشرات أنصار سامح عاشور نقيب المحامين، وقفة احتجاجية ضد الداعين لسحب الثقة من المجلس خلال انعقاد فاعليات الجمعية العمومية.

ورفع المحامون صورًا لسامح عاشور نقيب المحامين، كتب عليها "نقابة نبنيها فى وطن نحميه، نعم نقابتنا فوق الجميع"، وردد أنصار سامح عاشور نقيب المحامين، هتافات منها "عاشور عاشور عاشور عاشور"، و"الشرعية للجمعية"، و"سامح عاشور هو النقيب".

بينما قام المحامون المؤيدون لسحب الثقة من المجلس بالرد على أنصار عاشور بالهتاف "باطل"، و"انزل شارك فى عمومية سحب الثقة"، و"كارت احمر"، كما رددوا هتافات منها: "يسقط يسقط كرسى عاشور"، و"باطل"، و"ارحل ارحل يا عاشور"، و"عايزين نقابة حرة".

شهد محيط نقابة المحامين توافد عدد من الأتوبيسات السياحية القادمة من المحافظات التي أقلت الأعضاء للمشاركة في فاعليات الجمعية العمومية، ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وقامت اللجنة المشرفة علي الجمعية العمومية الطارئة، بتشكيل لجنة لإدارة ومتابعة مراسم الجمعية واستقبال وتنظيم عملية الحضور والوفود .

فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها بشارعي رمسيس وعبد الخالق ثروت، ودفعت بعدد من قواتها أمام السرادق المقام أمام نقابة المحامين.

من جانب آخر أعلن أبو بكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، عن تشكيل 60 لجنة للجمعية العمومية، للتصويت علي سحب الثقة من عدمه. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]