رئيس المستشفيات الجامعية بالإسكندرية: ندفع الملايين لرفع المخلفات الطبية.. والشركة غير منتظمة

14-7-2016 | 17:44

صورة ارشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال الدكتور سمير العرابي نائب رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس قطاع المستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامعية تقوم بدفع ملايين الجنيهات شهريا لشركة "نهضة مصر" لرفع المخلفات والنفايات الطبية من المستشفيات التابعة للجامعة، إلا أن الشركة لا تقوم بأداء واجبها على النحو الذي تم التعاقد به معها.


وأضاف "العرابي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، تعقيبا على أزمة المخلفات بالمستشفيات، أن قطاع المستشفيات هو الأكثر تضررا من هذه المشكلة، حتى إننا قمنا بتحرير محاضر ضد الشركة لإثبات عدم أداء مهمتها بالشكل الذي ينبغي عليها عمله.

وأشار إلى أن "نهضة مصر" تتقاضى مبالغ شهرية ثابتة، بالإضافة إلى محاسبتها على بعض المخلفات الطبية بالكيلو مقابل رفعها، إلا أنها لا تؤدي دورها بالشكل المناسب بانتظام، مما يتسبب أحيانا في تكدس بعض المخلفات داخل المستشفى، وهو الأمر الذي يعود على المستشفيات والمرضى بالضرر السمعي والبصري والبيئي.

من جانبه قال أسامة الخولي رئيس شركة "نهضة مصر" بالإسكندرية، إن الشركة تقوم بدورها بانتظام، ولكن نادرا ما يحدث تأخر في بعض الأحيان من قبل السيارات المتجهة للمستشفى الرئيسي الجامعي، وذلك نظرا لالتزام العربات بخط سير معين لابد من اتباعه لرفع القمامة من المستشفيات.

وأوضح "الخولي" أن تكدس القمامة ليس هو القاعدة في التعامل مع المستشفيات، إلا أنه الاستثناء الذي يحدث نادرا لظروف خارجة عن إرادة الشركة، وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع إدارة المستشفيات الجامعية في هذا الصدد.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]