وزير الخارجية يلتقي نظيره النيجيري على هامش اجتماعات الاتحاد الإفريقي

14-7-2016 | 17:26

سامح شكري

 

ربيع شاهين

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم مع جيفري أونيما وزير خارجية نيجيريا، وذلك على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.


وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول مسار العلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا باعتبار ما لدى الدولتين من ثقل سياسي واقتصادي في القارة الإفريقية، حيث أكد شكري اهتمام مصر بتطوير وتعزيز علاقتها مع نيجيريا وأهمية التنسيق في الموضوعات المختلفة التي تهم القارة الإفريقية، باعتبار ما لدى الدولتين من ثقل وأهمية وقدرة على التأثير في القارة.

وقد تناول اللقاء أيضا التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومجال إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأوضح أبو زيد، أن وزير خارجية نيجيريا أعرب عن امتنانه للتطور الذي تشهده العلاقات المصرية -النيجيرية، لاسيما بعد الزيارة التي قام بها مؤخرًا رئيس نيجيريا إلى مصر، والتي فتحت مجالات كبيرة للتعاون والتنسيق بين البلدين. وقد اتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة القادمة فيما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية، والتنسيق في المحافل الدولية وفي إطار الاتحاد الإفريقي.
[x]