Close ad

إضراب مئات المعلمين عن العمل في طور سيناء

17-9-2011 | 13:28
جنوب سيناء ـ هانى الأسمر
أضرب مئات المعلمين بمدارس طور سيناء، اليوم السبت بديوان عام مديرية التربية والتعليم وانضم لهم أعضاء نقابة "المعلمون الجدد".
موضوعات مقترحة


فى الوقت نفسه أضرب أكثر من 100 مدرس ومدرسة عن العمل بمدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسى، رافضين العمل حتى تنفذ مطالب المعلمين التى تتمثل فى توفير الدعم المالى لاستمرار صرف مكافأة جذب العمالة بنسبة 150 ٪ من الأجر الأساسى، وزيادة البدل النقدى إلى 50 جنيه الذين اعتبره المعلمون لايساوى قيمة نصف تذكرة (ذهابا وإيابا) من وإلى المحافظة، وزيادتها تدريجياً بما يناسب ارتفاع الأسعار فضلاً عن توفير استراحات كافية للمعلمين بجميع مدن المحافظة بما يتناسب مع قدر وكرامة المعلم.

كما طالبوا بتنفيذ قرار وزير التنمية الإدارية رقم (24 لسنة 2003 ) برفع مستوى مديرية التربية والتعليم إلى المستوى الأول أسوة بباقى المديريات التى تم رفعها دون التربية والتعليم، وزيادة بدل طبيعة العمل والإقامة على أن يتم احتسابهما من الأجر الأساسى بدلاً من مربوط الدرجة المالية مما دفع الطلاب بمدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسى بالعودة إلى بيوتهم.
وفى صعيد متصل دعا المعلمون، إلى إضراب عام في جميع مدارس جنوب سيناء في أول يوم دراسة غداًالأحد.
وقال المدرسون المعتصمون، إن اعتصامهم اليوم يأتى تضامناً مع زملائهم المعلمون بمدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسى التي أضرب جميع معلموها عن العمل.

وأشار المدرسون، إلى أنهم سيقومون بعمل مسيرات كبيرة للمدرسين تجوب الشوارع بالعاصمة "طور سيناء" لإعلان مطالبهم.

وقام اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بعقد لقاء مع المدرسين المضربين عن العمل بمدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسى وهى المدرسة الوحيدة التي تعمل يوم السبت بجنوب سيناء لكثافة أعداد الطلاب بها، في محاولة إقناعهم لفض الإضراب عن العمل ولكن جميع المدرسين رفضوا إلى أن يتم تنفيذ مطالبهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: