آخر الأخبار

وكيل "أوقاف" الإسكندرية": هدف الخطبة المكتوبة ليس سياسيًا بل ضبط الخطابة

12-7-2016 | 15:47

الدكتور عبدالناصر نسيم

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على أن الهدف من الخطبة المكتوبة ليس هدفا سياسيا وإنما الهدف منه هو ضبط الخطابة من فوق المنبر ضبطا شرعيا خدمة لكتاب الله ولسنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.


وأضاف "نسيم"، خلال تصريح صحفي له، أنه أول من سيقوم بتفعيل الخطبة المكتوبة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بداية من يوم الجمعة المقبلة، وأنه من سيقوم بالخطابة بذلك اليوم بمسجد أبوالعباس المرسي بمنطقة بحري.

وأكد على بأنه سيبدأ بنفسه الجمعة المقبلة، وذلك لحين صدور التكليف الرسمى من الوزارة لأن الموضوع مازال اختياريا حتى الانتهاء من الدراسة الكاملة التى تعدها وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن الخطبة المكتوبة تهدف إلى صياغة الفكر المستنير وفق آلية منضبطة ومنهجية علمية تساهم فى توضيح المفاهيم الإسلامية الصحيحة، وكذا تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة"، مؤكد على خطورة المنبر كأقوى وسيلة إعلامية دينية وأن هذه الخطورة تكمن فى ضخامة المسؤلية علينا كدعاة أمام الله خدمة للدين والوطن.

وتابع: أنه على ثقة كاملة فى الأئمة والدعاة بمحافظة الإسكندرية، وقيامهم بدورهم الرائد فى ضبط الخطاب الدينى بالمحافظة والتزامهم بالخطبة الموحدة فكما التزموا بها فسيكون لهم دور كبير بالخطبة المكتوبة عند التكليف.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]