[x]

أخبار

رئيس مصلحة الري يترأس وفد مصر في مؤتمر المياه والنماء والاستقرار الثاني بتونس

12-7-2016 | 12:16

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

أحمد سمير
أناب الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الري، ليترأس وفد مصري رفيع المستوى، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الثاني للمياه والنماء والاستقرار، والمنعقد بمدينة الحمامات بتونس في الفترة من 11-14 يوليو 2016.


فى كلمة الافتتاح أعرب "ميخائيل" عن سعادته بمشاركة مصر فى فعاليات المؤتمر مع الدول العربية الشقيقة (تونس - الأردن - المغرب)، من أجل تحقيق إدارة فاعلة ورشيدة لمنظومة الموارد المائية على المستوى العالم العربي، لتلبية تطلعات الشعوب العربية نحو النماء والاستقرار والإزدهار، من خلال إقامة ورش عمل وطنية وإقليمية في نطاق شمال إفريقيا والشرق الأوسط، في مجال إدارة الطلب على المياه وحماية الموارد المائية والآليات الاجتماعية والسياسية لإدارة الطلب على المياه، بجانب الإدارة المتكاملة للموارد المائية وأثر التغيرات المناخية على الموارد المائية.

يذكر أن تنظيم المؤتمر يقوم به مشروع "الووترسم"، تحت مظلة المركز البيئي الإقليمي لمنطقة وسط وشرق أوروبا، بتمويل من حكومة السويد ، من خلال الوكالة السويد ية للتعاون الإنمائي.

ويهدف هذا المشروع الإقليمي، وورش العمل المنبثقة منه إلى دعم عملية الاستدامة في إدارة الموارد المائية، والعمل على تصميم وتفعيل نهج إستراتيجي للتكيف مع التغيرات المناخية من خلال أفضل الممارسات والإستراتيجيات الناجحة في إدارة الموارد المائية، مع التركيز على حزمة من المحاور الهادفة إلى تحسين المعرفة في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية وتطبيقاتها.

كما يهدف أيضا إلى تعزيز إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية كجزء لا يتجزأ من نهج إدارة موارد المياه، فضلاً عن دعم الحوار بين الأطراف الفاعلة على المستويات المختلفة للجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى، إلى جانب تعزيز مشاركة المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى في عملية صنع القرار الخاصة بإدارة المياه.

وتتضمن فعاليات المؤتمر أيضاً التأكيد على منظومة إدارة الموارد المائية في البلديات والمحليات فيما يخص إمدادات مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى تفعيل دور المجتمع المدني في تنفيذ وتخطيط الأمن المائي، وإدارة المياه والتكيف مع التغيرات المناخية، والتركيز على دور المرأة في تخطيط وإدارة المياه.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة