الفائز يواجه سموحة فى دور الـ8 .. الأهلي يلتقي حرس الحدود اليوم بالإسكندرية و"عينه على الكأس"

12-7-2016 | 11:18

الأهلي يلتقي حرس الحدود

 

صبحي أبوشادي

يسعى الأهلى لإرضاء جماهيره بالفوزعلى حرس الحدود مساء اليوم باستاد الإسكندرية فى دورالـ 16 ل كأس مصر ، ومن المتوقع الفائز فى هذه المباراة سيلاقى سموحة فى دور الـ 8 من البطولة، وتأهل لهذ الدور على حساب الإنتاج الحربي بهدف نظيف.


وتأكد غياب حسام عاشور ووليد سليمان وأحمد حجازي عن المشاركة بهذه المباراة بسبب الإيقاف، لتلقيهم البطاقة الصفراء الثالثة خلال مباراة القمة الماضية والتى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين، ومن المحتمل عدم مشاركة رمضان صبحي وايفونا لاتخاذهما خطوات إيجابية لرحلة احترافهم حيث يغادر صبحي فى أقل من48 ساعة المقبلة إلى إنجلترا، لإجراء الكشف الطبي والاختبارات البدنية في نادي ستوك سيتي تمهيدا لانتقاله رسميا بمبلغ وقدره 6 ملايين يورو، وكذلك إيفونا لتلقيه عرضًا من أحد الأندية الصينية، بالإضافة إلى عبد الله السعيد للإصابة.

ويعتبر الفوز في مباراة اليوم محور الانطلاق نحو بطولة الكأس الغائبة عن القلعة الحمراء ما يقارب عقد من الزمان حيث أخر مباراة كأس توج به فى 2007 وفاز بها الأهلى على الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وبينما توج الأبيض العام الماضى بالبطولة، وفازعلي الأحمر بهدفين نظيفين.

ويعسكر الفريق بالإسكندرية بعد غدٍ الأربعاء، استعداداً لمباراة الوداد المغربي المغربي يوم السبت المقبل بالجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتذيل الأهلى مجموعته بدون رصيد من هزيمتين من زيسكو الزامبي وأسيك ميموزا الإيفواري، بينما يحتل الوداد قمة المجموعة برصيد ست نقاط، ويليه أسيك فى المركز الثانى بثلاث نقاط ليتساوى مع زيسكو فى انتظار المباراة التى تقام بينهما السبت المقبل لتحديد من يحتل المركز الثانى بالمجموعة.

وأحبط الأجمر جماهيره بعروضه المتخاذلة فى أخر ثلاث مباريات بالدورى، إذ تعادل فى مباراتين وهزم فى واحدة وبالإضافة إلى هزيمتين فى أبطال أفريقيا، مما يزيد الحافز فى مباراة اليوم للفوز بها على الجريح الهابط من الدورى الممتاز إلى القسم الثانى هذا الموسم لتكون البداية نحو كأس البطولة.

ومن المقرر أن يحكم اللقاء الحكم عبد العزيز السيد ويعاونه هاني العراقي، ومحمد محمود عباس، وشريف حسن حكماً رابعاً.
[x]