بالصور.. محافظ البحر الأحمر ووزير السياحة يستعرضان مشروعات التنمية وفرص الاستثمار بالغردقة

10-7-2016 | 15:12

جانب من الاجتماع

 

البحر الأحمر - على الطيرى

اجتمع أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ويحيي راشد وزير السياحة، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة لاستعراض مشروعات التنمية المستقبلية وفرص الاستثمار بالمحافظة في حضور عبدالفتاح تمام السكرتير العام المساعد، وعدد من المستثمرين والمسئولين عن القطاع السياحي.


وتم خلال الاجتماع عرض الرؤية الإستراتيجية لتنمية فرص الاستثمار والمشروعات المقترحة في البحر الأحمر، كما تم عرض خطة تطوير مدينة الغردقة ، وبحث سبل الاستفادة منها في التنمية السياحية في المرحلة المقبلة.

من جانبه، أكد عبدالله أن قطاع السياحة هو قطاع كثيف العمالة؛ حيث يعمل به عدد كبير جدًا من المصريين يصل إلى 2 مليون شخص كعمالة مباشرة، وأكثر من 6 ملايين كعمالة غير مباشرة، مشيرًا إلى أن السياحة مرتبطة بأكثر من 70 صناعة أخرى يعمل بها ملايين المصريين.

وأوضح المحافظ، أن قطاع السياحة له أثر إيجابي علي ميزان المدفوعات وميزان العملات الأجنبية حيث يؤدي إلى دعم ميزان المدفوعات، كما أنه يؤدي إلى خفض كبير في معدلات التضخم في مصر، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى إلى جذب العديد من الاستثمارات السياحية لرفع المستوى الاقتصادى، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن الغردقة هي المقصد الرئيسي للسياحة فى مصر.

من جانبه، أكد راشد أن هذه المشروعات تعمل علي زيادة العمالة وزيادة الحركة السياحية بالبحر الأحمر، مشددًا علي أهمية التركيز على إقامة حملات ترويج سياحي للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد أنواع المنتج السياحى بها من ترفيهى وعلاجى وفني وثقافي، كما أكد على ضرورة تنويع مصادر السياحة ودعم حركة الطيران المنتظم حيث إنها أسرع وسيلة لصناعة السياحة، مما يساهم في جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.

كما قدم اللواء أحمد عبدالله الشكر لرئيس الجمهورية لتحويل مطار برنيس من مطار عسكري إلى مطار مدني، وتكليف القوات المسلحة بتجديده ليلائم الطيران المدني.



اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]