||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex سيجارة تتسبب فى إصابة سيدة واحتراق عقار وتصدع آخر مكون من 11 طابقًا بالإسكندرية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"سيجارة" تتسبب فى إصابة سيدة واحتراق عقار وتصدع آخر مكون من 11 طابقًا بالإسكندرية

9-7-2016 | 13:08

حريق هائل

 

الإسكندرية - أحمد صبري

تسبب حريق هائل فى إطارات سيارات أعلى عقار بمنطقة العصافرة شرقى الإسكندرية، فى إصابة سيدة واحتراق العقار، وحدوث شروخات وتصدعات بالعقار المكون من 11 طابقًا الملاصق له، وقرر حى المنتزه إخلاءه من السكان لحين العرض على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط.

كان قسم شرطة ثان المنتزه قد تلقى بلاغًا، بنشوب حريق بعقار كائن بتقاطع شارع دار السلام مع شارع ملك حفنى بمنطقة العصافرة قبلى، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وبالفحص، تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 75 مترًا مربعًا تقريبًا، ملك ورثة "مصطفى على" مكون من طابقين بكل طابق شقة، مشغول بالسكان، ونشوب الحريق بكمية من إطارات السيارات التالفة المشونة أعلى سطح العقار.

أسفر الحريق عن احتراق العقار "مكون من شقتين" وامتداد النيران للعقار الملاصق البالغة مساحته 200 متر مربع تقريباً، مكون من 11 طابقا بكل طابق شقتان، مشغول بالسكان مما أدى إلى حدوث تصدعات وشروخات بالطوابق الثانى والثالث والرابع، وسقوط جزء من واجهة العقار بالطابق الثالث.

كما أسفر الحريق عن إصابة قاطنة العقار الأول المدعوة (كريمة هـ.ع. - 72 عامًا - ربة منزل)، بحروق بالكتف الأيمن، وبسؤالها اتهمت نجل شقيق زوجها المدعو(هشام م.ع. - 51 عاما)، صاحب محل لإصلاح إطارات السيارات بالعقار محل البلاغ، المقيم بذات العقار، بالتسبب فى إحداث الحريق وإصابتها لوجود خلافات سابقه بينهما، لرغبته فى هدم العقار.

وبمواجهة الأخير، أنكر وعلل سبب الحريق نتيجة وصول جسم مشتعل "عقب سيجارة" أُلقى بإهمال، وتم نقل المصابة لمستشفى أبي قير العام للعلاج، وإخطار الأدلة الجنائية وعمليات المحافظة والحى.

وأصدر مهندسو حى ثان المنتزه قرارًا بإخلاء العقار الملاصق من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتم التنبيه على السكان بالإخلاء، وتحرر محضر إداري قسم شرطة ثانى المنتزه، وجارٍ العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة