محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة العيد بالساحة الشعبية.. ويوزع الهدايا علي الأطفال

6-7-2016 | 06:33

المحافظ والقيادات الامنية والشعبيه يؤدون صلاة العيد بطور سيناء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صلاة عيد الفطر المبارك بالساحة الشعبية التي أعدتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بملعب مركز شباب العاصمة طور سيناء، ورافقه خلالها اللواء مجدي موسي مدير الأمن وفوزي همام رئيس مدينة الطور والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.


كما أدى رؤساء المدن الصلاة كلاً في مدينته مع المواطنين وعقب الانتهاء من الصلاة حرص المواطنين على مصافحة المحافظ الذين اصطفوا فى الطابور لتهنئته بالعيد حيث حمل إليهم تهاني الرئيس السيسي بعيد الفطر المبارك وقام بتوزيع بعض الهدايا علي الأطفال بقيمة 16 ألف جنيه.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد تطورا كبيرا يشمل كافة القطاعات التنموية، مشيراً إلى أنه سيعمل على تلقى معظم المواطنين لخدماتهم العامة كلاً فى مكان إقامته خاصة المواطنين المقيمين بالقرى والوديان والتجمعات البدوية البعيدة عن العمران فى عمق الصحراء خاصة بعد الانتهاء من تحويل 16 تجمعا بدويا إلى تجمعات زراعية منتجه لتدب الحياة لأول مرة علي أرض الفيروز.

وأوضح أن جميع القرارات لم تعد حبرا على ورق كما كانت في الماضي، وقال إنه من الآن سيتم القضاء على المركزية فى اتخاذ القرارات والروتين الإدارى الذى كان متبعاً فى معظم الدواوين الحكومية حيث سيتم توفير فرص العمل للشباب في المشروعات الجديدة.

وقام المحافظ بزيارة المرضى بمستشفى طورسيناء العام وشرم الشيخ الدولي للاطمئنان على تحسن حالتهم الصحية كما صافح الجنود والضباط في الأكمنة والخدمات الثابته في المصالح الحكومية ومبادلتهم التهاني بالعيد.

وعلى الصعيد نفسه اختلف العيد هذا العام عن سابقه من الأعوام الماضية الذى كان يشهد تكدسا كبيرا لقوات الأمن بمدينة شرم الشيخ فى اثناء قيام الرئيس السابق حسنى مبارك بأداء الصلاة بالمدينة وسط حراسات أمنيه مشددة كانت تعوق احياناً المواطنين فى سيرهم او تجولهم قبل وأثناء وبعد الصلاة حيث خرج الجميع بقطاع السياحة بالمدينة لأداء الصلاة بمسجدى المصطفى بمنطقة حى النور والسلام بشمال منطقة خليج نعمة السياحية دون أن يستوقفهم أحد سواء للتفتيش أو الاطلاع على بطاقاتهم الشخصية رغم التواجد الأمنى المنتشر لتأمين المواطنين والأفواج السياحية القادمة لقضاء إجازة العيد بالمدينة.

وشهدت نسبة الاشغالات السياحية والفندقية بشرم الشيخ أقل من 60 % وتزايدت بنسبة كبيرة عن الأسابيع القليلة الماضية نتيجه لتدفق المصريين على الحجوزات الفندقية وزيارة المناطق السياحية بالمدينة ليشارك الأجانب المصريين فرحتهم بعيد الفطر المبارك وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة التى بدت على وجوههم خلال رحلات الجلاس بوت والرحلات البحرية وحرصت أعداد أخرى من السائحين على مشاهدة عروض الدولفين والتماسيح التى شهدت إقبالاً كبيراً خلال أول أيام العيد وتسابقت الفنادق والقرى السياحية على تقديم برامج ترفيهية لجذب السائحين.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

عاجل
  • كرم جبر: المجلس الأعلى للإعلام لم يأت ليفرض قيودا
[x]