[x]

محافظات

الأجهزة الأمنية بالأقصر تنجح في إعادة شاب لأهله بعد خطفه 24 ساعة

6-7-2016 | 02:07

خطف - صورة أرشيفية

الأقصر- إيمان الهواري
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر من إعادة شاب لأهله بعد 24 ساعة من قيام أشخاص مجهولين باختطافه وطلبوا فديه قدرها 150 ألف جنيه لإطلاق سراحه.


وكان اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من العميد زكي مختار، مدير إدارة البحث الجنائي ب الأقصر ، إخطارًا يفيد بورود بلاغ لدى ضباط قسم شرطة الأقصر من المواطن "رضا .إ. إ" 58 سنة، فني كهرباء بمركز البحوث الزراعية بالجيزة ومقيم 44 شارع إسماعيل الجندي بساقية مكي بالجيزة يفيد باختفاء نجله "أحمد" 26 سنة، حاصل على دبلوم صنايع ويعمل فني كمبيوتر عقب حضوره للعمل في مدينة الأقصر .

وقال المُبلغ إنه ورد إليه اتصال هاتفي من هاتف نجله من مجهولين وطلبوا منه دفع فدية قدرها 150 ألف جنيه نظير إطلاق سراح نجله وعاودوا الاتصال به أكثر من مرة على الهواتف المحمولة الخاصة بأشقاء المخطوف وهددوه بقتل نجله في حالة عدم قيامه بسداد قيمة المبلغ المطلوب.

وبتشكيل فريق بحث توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "م .م" 24 سنة، عامل أجري ومقيم الأقالتة وسبق اتهامه في 3 قضايا "بلطجة وحيازة سلاح أبيض وتبديد" و"إ .أ" 69 سنة، ومقيم الطود و"ج. ع" 30 سنة، عامل أجري ومقيم الأقالتة وسبق اتهامه في قضيتين "بلطجة وسرقة بالإكراه" و"ر ج" 25 سنة، عامل أجري ومقيم الأقالتة و"ب . م" 24 سنة، عامل ومقيم الطود سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص في مشاجرة.

وتم ضبط المتهم الخامس والذي أرشد عن مكان احتجاز المجني عليه بإحدى الشقق السكنية بالطود المملوكة للمتهم الثاني والذي تم ضبطه كما تم العثور على المجني عليه مقيد وثاقه ومغمى العينين في إحدى حجرات الشقة بالدور الأرضي وبه إصابات عبارة عن جرح بالصدر وصعق كهربائي إثر قيام الجناة بتعذيبه من أجل مساومة أهليته على دفع فدية لإطلاق سراحه كما تم ضبط 2 سلاح أبيض "مطواة" وصاعق كهربائي وفر المتهمان الأول والرابع هاربًا في المناطق الجبلية المتاخمة للعقار في حين تم ضبط المتهم الثالث.

وبمواجهة المتهمين أقر المتهم الأول بقيامه باستدراج المجني عليه إلى مدينة الأقصر بزعم تشغيله نظير مبلغ مالي مغرٍ بإحدى الفنادق السياحية، حيث كانت تربطه به سابق معرفة من خلال فترة تجنيدهم بالقوات المسلحة منذ عام 2013، وعقب حضوره إلى الأقصر اشترك مع الآخرين واقتادوه للشقة محل الحادث واتصلوا بأهله للمساومة على دفع مبلغ نظير إطلاق سراحه.

وتم تحرير محضر بالواقعة حمل الرقم 4543 إداري قسم شرطة الأقصر ، وجارٍ عرضه على النيابة العامة التي أمرت بضبط باقي المتهمين الآخرين.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة