تشهد عودة ياسمين والسقا ومنى زكي.. الكوميديا وبيومي فؤاد يسيطران على أفلام عيد الفطر

5-7-2016 | 00:47

ياسمين والسقا ومنى زكي و بيومي فؤاد

 

محمد علوش

بعد الكشف عن الأسماء النهائية المقرر طرحها في موسم عيد الفطر، برزت بعض الظواهر التي تسيطر على هذا الموسم الذي يعد فرصة للمنتجين لجني أرباح كبيرة بعد انتهاء موسم الثانوية العامة وبدء إجازة الصيف.


أولى هذه الظواهر سيطرة الكوميديا على 5 أفلام من الـ6 التي بدأت شركات الإنتاج في طرح البروموهات الدعائية لها، وثانية هذه الظواهر ظهور "بيومي فؤاد"، في ثلاثة أفلام دفعة واحدة، أي بنسبة 50%، وكان من المرجح أن تزيد إلى أربعة أفلام في حالة طرح فيلم "سطو مثلث" الذي فضل منتجه محمد السبكي تأجيله مرة أخرى، ليصبح مصيره مثل فيلم "الباب يفوت أمل" بطولة درة وشريف سلامة الذي تأجل هو الآخر.

بداية الأفلام الكوميدية والتي يظهر فيها بيومي فؤاد هو فيلم "أبو شنب" الذي تعود به ياسمين عبد العزيز إلى السينما بعد آخر أفلامها 2014، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط بالشرطة النسائية تدعى "عصمت أبو شنب"، تؤدي دورها ياسمين عبد العزيز، تتعرض الضابط للتحرش، ما يجعلها تصمم على التصدي لتلك الظاهرة وضبط المتحرشين في الأماكن العامة، قبل أن تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، وتتوالي أحداث الفيلم بشكل كوميدي.

يشارك في بطولة الفيلم ظافر العابدين، لطفي لبيب، ظافر العابدين، رجاء الجداوي، بدرية طلبة، من تأليف خالد جلال، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

ثاني الأفلام الكوميدية التي يشارك بها أيضا بيومي فؤاد هو فيلم "جحيم في الهند" من بطولة محمد إمام. وتدور أحداث الفيلم الذي جرى تصوير معظم مشاهده في مدينة بومباي بالهند حول مجموعة باحثين يجرون أبحاثاً في الهند، فيما تصادفهم العديد من المواقف الكوميدية، وأظهر الفيلم أبطاله كأنهم مجموعة كوميدية في مهمة انتحارية.
ويشارك في البطولة ياسمين صبري، أحمد فتحي، حسن حسني، حمدي الميرغني، محمد سلام، وطاهر أبو ليلة، من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، ومن إخراج معتز التوني.

للمرة الثالثة، يظهر بيومي فؤاد في فيلم كوميدي جديد من أفلام العيد بمشاركة سامح حسين في بطولة فيلم "عسل أبيض"، ويعد الفيلم الذي ألفه محسن رزق، وأخرجه حسام الجوهري هو نسخة مصرية من الفيلم الأميركي الكوميدي Baby's Day Out. ويشارك في البطولة لطفي لبيب، أحمد راتب، شيماء سيف، ميريهان حسين، إبرام، ويزو، كريم عفيفي، ومصطفى بسيط.

رابع الأفلام الكوميدية لكن من دون مشاركة لبيومي فؤاد هو فيلم "30 يوم في العز" الذي تدور قصته حول رصد الخلافات بين شاب وفتاة تجمعهم قصة حب في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته أحمد فلوكس، سعد الصغير، محمود الليثي، والراقصة الأرمينية صافينار، سليمان عيد، محسن منصور، هشام إسماعيل، طاهر أبو ليلة، وشيماء سيف، من تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي.

خامس الأفلام التي تنتمي إلى اللايت كوميدي فيلم "بارتي في حارتي" الذي كشفت عنه شركة "دولار فيلم" مؤخرًا، والفيلم كتبه أحمد عيسى ويخرجه يونس ومن بطولة كل من محمد لطفي وصلاح عبد الله ودينا وأمينة ومحمد دياب ورانيا الملاح وعبد الله مشرف وإيمان السيد وشريف باهر.

سادس هذه الأفلام الذي يخرج عن قاعدة الكوميديا هو فيلم "من 30 سنة" ويجمع الثنائي أحمد السقا ومنى زكى من جديد، وتدور أحداثه حول شخص تطارده الكوابيس كل ليلة، ويستيقظ ليجد نفسه قد ارتكب جريمة قتل، ويؤدي دوره الفنان شريف منير، وحينما ينطلق لطلب مساعدة صديقه الذي يؤدي دوره أحمد السقا، يقوم بإبلاغ الشرطة ليصفو له الجو؛ ليعيش قصة حب مع صديقتهما التي تؤدي دورها منى زكي، والتي كان يحبها منير أيضاً.

يشارك في بطولة الفيلم ميرفت أمين، صلاح عبد الله، نور اللبنانية، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، وإخراج عمرو عرفة.

مادة إعلانية

[x]