العبادي يعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا "تفجير الكرادة" الإرهابي

3-7-2016 | 23:42

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

 

أ ش أ

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراق ي حيدر العبادي الحداد العام في عموم البلاد لثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأحد حدادا على ضحايا " تفجير الكرادة "الإرهابي وسط بغداد، الذي قتل خلالها 168 شخصا وأصيب 185 آخرون وفق مصدر أمني بمحافظة بغداد.


وقال العبادي ، في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي مساء اليوم - "إننا ننعي ببالغ الحزن والألم والمواساة شهداء فاجعة التفجير الآثم والغادر والجبان في الكرادة، حيث قضى عشرات من أبناء شعبنا بهذا المصاب الجلل".

وأكد أن واجبه الوطني والأخلاقي كقائد عام للقوات المسلحة ورئيس للوزراء تفقد أحوال المواطنين في جميع الظروف وبالأخص زيارة مواقع التفجيرات الإرهابية والتواجد في الخطوط الأمامية وميدان المعركة مع المقاتلين.

وأضاف العبادي قائلا: "إنني لم أتردد لحظة في الحضور الميداني في موقع الاعتداء الإرهابي بالكرادة، وأتفهم مشاعر الانفعال والتصرف الذي صدر في لحظة حزن وغضب من بعض المواطنين، خلال زيارتي لمنطقة الكرادة من أجل الوقوف ميدانيا على ماحدث والتحقيق فيما حدث ومواساة العراق يين في الفاجعة التي سلبتهم فرحة الانتصارات على تنظيم (داعش) الإرهابي وتحرير الفلوجة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراق ي حيدر العبادي قد تفقد موقع التفجير صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة، وتعرض موكبه لهجوم بالحجارة من الجماهير الغاضية من تكرار التفجيرات الإرهابية نتيجة الخروقات الأمنية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]