14 يوليو آخر موعد لتلقي طلبات نقل مدابغ مصر القديمة إلي الروبيكي

3-7-2016 | 16:35

المهندس طارق قابيل

 

يوسف الجنزورى

حدد المهندس طارق قابيل وزير ال صناعة والتجارة 14 يوليو الحالي، كآخر موعد لتقديم طلبات الحصول على وحدات بمدينة الروبيكى للجلود، مقابل ترك ال مدابغ الموجودة فى مجرى العيون بمصر القديمة، أو الحصول على تعويض مادى.


صرح بذلك محمد مهران رئيس شعبة أصحاب ال مدابغ وتجار الجلود بغرفة القاهرة التجارية، وقال إن قيمة التعويض عن مدابغ مجري العيون كما حددته الحكومة يبلغ 2310 جنيهات للمتر المربع، يسدد مقابل التنازل عن الوحدة الموجودة بمجرى العيون، علي أن يتم تقديم جميع البيانات والمستندات إلى رئاسة حى مصر القديمة.

وناشد محمد مهران أصحاب ال مدابغ بسرعة التوجه إلي المختصين بحى مصر القديمة لتقديم الطلبات، منعًا للوقوع فى مشاكل إدارية ومالية مع هيئة التنمية الصناعية وحى مصر القديمة.

وأضاف أن الشعبة تواصل مساعيها مع وزير ال صناعة والتجارة لتذليل العقبات التى تواجه القطاع والتيسير علي أصحاب ال مدابغ من أجل سرعة النقل للروبيكى.

لافتًا إلي الاتفاق مع ال وزير علي قيام الحكومة بتوصيل جميع الخدمات العامة لل مدابغ من كهرباء ومياه وغاز.

علي أن يقوم كل صاحب منشأة بعد تسلم الوحدة الخاصة به ب الروبيكى بتقديم رسم هندسى بالشكل النهائى للوحدة التى يريدها من الداخل، لهيئة التنمية الصناعية برئاسة اللواء إسماعيل جابر فى مدة لا تتجاوز الشهر، وستقوم الهيئة بالتنفيذ طبقا للرسومات المقدمة لها بما لا يخل بأصول وقواعد عمل ال مدابغ .
[x]