[x]

عالم

"اف بي اي" تحقق مع "هيلاري" بشأن بريدها الأليكتروني خلال أيام

2-7-2016 | 05:37

هيلاري كلينتون

أ ش أ
ذكرت شبكة "آيه بي سي" الأمريكية، أن المرشحة الديموقراطية المفترضة في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون قد تمثل خلال أيام لل تحقيق في مكتب ال تحقيق ات الفيدرالي " اف بي اي "، بشأن استخدامها بريدها الإليكتروني الشخصي أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.


وقالت الشبكة الأمريكية، أن مثول هيلاري أمام اف بي اي ، قد يشير إلى أن ال تحقيق ات في قضية البريد الأليكتروني أصبحت في مراحلها الأخيرة.

كما يأتي ذلك بعد إعلان وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش تحويل القضية من وزارة العدل إلى محققين ونواب عموميين لتحديد ما إذا ينبغي توجيه الإدانة للمرشحة الرئاسية المفترضة.

وكان عدد من مساعدي هيلاري الحاليين والسابقين، تم سؤالهم من جانب اف بي اي خلال الأشهر الماضية في هذا الصدد. ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن الإدارة الأمريكية تنأى بنفسها بعيدا عن تحقيق ات اف بي اي بشأن استخدام هيلاري بريدها الاليكتروني.

وقال إيرنست في تصريحات صحفية، أن هذا تحقيق مستقل بعيد عن أي تدخلات سياسية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما ليس له يد في قرار وزيرة العدل بتحويل القضية إلى محققي اف بي اي ، إذ أن اوباما شدد على أن ال تحقيق ينبغي أن يتم بصورة مستقلة عن البيت الأبيض.

وكان لقاء وزيرة العدل الأمريكية مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في مطار فينكس بولاية اريزونا الأمريكية في الأسبوع الماضي قد اثار انتقادات حول مدى شفافية ال تحقيق ات التي تجريها وزارة العدل حول بريد هيلاري الاليكتروني، وذلك على الرغم من تأكيد لينش أن اللقاء تطرق إلى موضوعات اجتماعية بعيدا عن ال تحقيق ات في قضية بريد هيلاري الاليكتروني.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة