"مباحث القاهرة" تنجح في تحرير صاحب ورشة اختطفه ٤ أشخاص وطلبوا فدية ٢ مليون جنيه

30-6-2016 | 13:38

صورة ارشيفية

 

أحمد فتح الباب

نجحت مباحث القاهرة في تحرير صاحب ورشة تم اختطافه ومساومة أهله على مبلغ ٢ مليون جنيه، وتم القبض على المتهمين، وأمر اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بإحالتهم إلى النيابة لتولى التحقيق.


البداية كانت بتلقي قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغًا، من "أحمد. م." 38 سنة صاحب ورشة بلاستيك بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من مجهول مفاده اختطاف "خالد.م" 30 سنة شريك المبلغ أثناء تواجده أمام الباب الرئيسى للحديقة الدولية ومساومتهما على دفع مبلغ 2 مليون جنيه نظير إطلاق سراحه.

على الفور أمر اللواء هشام العراقي مدير مباحث القاهرة بوضع خطة بحث حيث تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "إبراهيم. م" 45 سنة صاحب مطعم وشقيقه "عمر" 48 سنة صاحب سيارة أجرة وشقيقهما سبع 40 سنة سائق سيارة أجرة و"محمد.ع" 40 سنة مقاول.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط الأول والثاني وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمان الهاربان.

وأضاف الأول خلال التحقيقات بأنه نظرا لوجود خلافات مالية بينهم وبين المجني عليه منذ عامين خطط لاختطافه بالاشتراك مع باقي المتهمين ومساومة المبلغين على إطلاق سراحه مقابل المبلغ المشار إليه وفي سبيل ذلك تمكن من استدراج المجني عليه لمقابلته أمام بوابة الحديقة الدولية وفور وصوله قام وبصحبته المتهمين من اختطافه باستخدام سيارة "ملك المتهم الرابع" واحتجازه بمنطقة الخصوص، ثم مساومة المبلغين على إطلاق سراحه مقابل ٢ مليون جنيه.

وعقب علم المتهمين الهاربين بضبط الأول والثاني وافتضاح أمرهما قاما بإطلاق سراح المجنى عليه وباستدعائه تعرف على المتهمين المضبوطين واتهمهما والهاربين باختطافه واحتجازه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]