وزير العدل البريطاني يُعلن خوضه الانتخابات لخلافة ديفيد كاميرون

30-6-2016 | 11:03

مايكل جوف

 

أ ش أ

أعلن وزير العدل البريطاني ، مايكل جوف، صباح اليوم الخميس خوضه السباق الانتخابي على زعامة حزب المحافظين لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن عمدة لندن السابق بوريس جونسون قادر على تقديم قيادة قوية أو بناء الفريق الذي تحتاجه هذه المهمة.


كان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد أعلن نيته الاستقالة من منصبه بعد اختيار زعيم جديد ‏للحزب الخريف القادم بعد خسارته استفتاء الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.‏

ومن المقرر أن يغلق باب الترشيح اليوم الخميس، حيث سيتم الإعلان عن الزعيم الجديد ‏بحلول التاسع من سبتمبر المقبل.‏

وقال مايكل جوف، في بيان له، "توصلت على مضض، إلى استنتاج مفاده أن بوريس جونسون لا يمكنه تقديم القيادة أو بناء الفريق للمهمة القادمة".

وأضاف "لذلك، قررت أن أضع اسمي ضمن قائمة المرشحين للقيادة. أريد أن تكون هناك مناقشة مفتوحة وإيجابية حول المسار الذي ستتخذه البلاد الآن."

وتابع: "أيا كان حكم هذا النقاش سوف أحترم ذلك. في الأيام القليلة المقبلة سوف أحدد خطتي للمملكة المتحدة والتي آمل أن توفر الوحدة والتغيير".

وينضم جوف إلى وزير الدفاع الأسبق ليام فوكس، بجانب وزير العمل والمعاشات ‏ستيفن كراب، ووزيرة الداخلية تريزا ماي، وعمدة لندن السابق، بوريس جونسون، اللذين ‏سيعلنان ترشحهما رسميا اليوم.‏

مادة إعلانية

[x]