بالفيديو.. 400 طالب من 112 دولة على مائدة إفطار جامعة الأزهر

29-6-2016 | 23:29

 

محمد الإشعابي

أكثر من 400 طالب من 112 دولة حول العالم، يدرسون بجامعة الأزهر في تخصصات مختلفة، حضر أغلبهم على مائدة جامعة الأزهر التي تقيم حفلاً سنويًا لإفطار الطلبة الوافدين.


وأقيم الإفطار بمقر الجامعة، وسط حضور غفير من الأساتذة والطلبة المصريين والوافدين، من بينهم الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف ورئيس الجامعة الدكتور إبراهيم إبراهيم الهدهد وعمداء الكليات بالجامعة.

قال الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، إن الجامعة تحرص دائمًا علي احتضان أبنائها الوافدين من بلاد مختلفة، لأنهم يعتبرون سفراء لمصر في الخارج، مشيرًا إلي أن الطالب الوافد يحظي برعاية الأزهر، وفي مقدمتهم فضيلة شيخ الأزهر الشريف.

وبحسب شومان، فإن مدينة البعوث، أمس، استضافت الطلبة الوافدين واليوم تستضيفهم جامعة الأزهر وهذا بهدف التواصل الدائم معهم وتعويضهم عن البعد الذي يعانون منه عن أسرهم.

أضاف شومان، أن الدعم الذي يقدمه الأزهر لهؤلاء الطلبة لا يتوقف علي الدعم العلمي وحسب بل هناك دعم اجتماعي أيضًا، لأننا ننظر إليهم علي أنهم أمانة حتي ينتهوا من رسالتهم هنا بمصر.

من جانبه قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن التواصل مع الطلبة الوافدين يؤكد أن الأزهر يقدم دوره المنوط به في رسالته للعالم الإسلامي، وأن هذا العمل يعد سنة طيبة يقوم بها الأزهر.

أردف فؤاد في معرض حديثه للطلبة الوافدين، بالقول" أنتم في مصر أم الدنيا وإن كنتم رحلتم عن بلادكم بهدف العالم فمصر بلدكم وأهلها أهلكم وذووكم، طبقًا لقول الله "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".