||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ماذا قال الرئيس عن تسريب الامتحانات وترسيم الحدود وأمن الوطن خلال إفطار الأسرة المصرية؟ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ماذا قال الرئيس عن تسريب الامتحانات وترسيم الحدود وأمن الوطن خلال إفطار الأسرة المصرية؟

29-6-2016 | 21:49

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وسام عبد العليم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، الإفطار الثاني للأسرة المصرية.

وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، ومشايخ سيناء والبحر الأحمر، وممثلين عن العمال والفلاحين، وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين والفنانين، وعدد من الأبطال الرياضيين، وممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وشباب الجامعات.

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أن مفهوم "الأسرة المصرية" في شهر رمضان له معانٍ كثيرة نستلهم منها أصالة العادات والتقاليد المصرية التى نحرص على استمرارها والتمسك بها.

وذكر الرئيس خلال كلمته أنه تابع باهتمام بالغ حوادث التسريب المؤسفة التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدًا تفهمه وتعاطفه الكامل مع أبنائه الطلاب وأسرهم، وما عانوه من جهد للتحصيل الدراسي على مدار عام كامل.

وأكد الرئيس أهمية التصدي لهذه الظاهرة والقضاء على أسبابها، منوهًا بأن إعادة بعض الامتحانات إنما جاءت للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص الذي يتعين أن يكون مكفولاً لجميع الطلاب في إطار من العدالة والشفافية.

وأشار الرئيس إلى تكليفه لكافة الأجهزة المعنية باتخاذ اللازم لوقف هذه الحوادث من خلال إجراءات عاجلة، والعمل على الحيلولة دون تكرارها في الأعوام المُقبلة.

وأشار الرئيس إلى أنه كلف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بدراسة ومراجعة استراتيجية التعليم بهدف تطويرها، منوهًا إلى أن العام القادم سيشهد نظامًا متطورًا لتقييم الطلاب بما يوفر مناخاً أكثر اطمئنانًا للأسرة المصرية وللطلاب أنفسهم، وبما يخفف من حدة التوتر الذي تعانيه الأسرة المصرية جراء اختبارات الثانوية العامة.

وفيما يتعلق باتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، أكد الرئيس حرصه على ترسيخ دولة المؤسسات، منوهًا بأنه لا تعقيب على أحكام القضاء فى إطار الحرص على دولة المؤسسات.

ووجه الرئيس، الحكومة إلى زيادة إيضاح الموقف وقيام وسائل الإعلام بإبراز الحقائق الخاصة بهذا الموضوع، مشددًا على أن الحكومة لن تفرط في ذرة من تراب الوطن، وتتحمل الأمانة التي كلفها بها الشعب المصري لحماية أرض الوطن.

وأعرب الرئيس عن تقديره لحرص الشعب المصري على أرضه.

ووجه الرئيس في ختام كلمته التهنئة للحاضرين وللشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، والذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن تلك الثورة أكدت أنه لا يمكن لأي طرف أن يفرض شيئًا على الشعب المصري ضد إرادته الحرة.

ووجّه الرئيس كافة أجهزة الدولة المعنية، كما ناشد وسائل الإعلام وكافة أبناء الشعب، بتوخى الحذر والحفاظ على الوطن الذي يستحق بذل الوقت والجهد من أجله والدفاع عنه وحمايته من كلِ مكروهٍ وسوء.