بالصور.. السيسي يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لعدد من رؤساء الهيئات القضائية السابقين

28-6-2016 | 15:09

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وسام عبد العليم

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من الرئيس السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والقاضي أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار الدكتور جمال طه إسماعيل ندا رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار سامح محمد كمال إبراهيم عيد رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، والقاضي أيمن محمود كامل عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق.


وقد أعرب الرئيس، عن الشكر والتقدير للمكرمين لما بذلوه من جهود مقدرة حيث كانوا يتولون المسئولية في مرحلة دقيقة من تاريخ الوطن، وفي ظل الكثير من التحديات، كما قدموا نموذجًا مُشرِفًا لرجال القضاء المصري بنُصرتهم للحق والعدل وإعلائهم لقيم الحيادية والنزاهة.

ولقد منحوا الوطن خلال تلك المرحلة كل ما لديهم من جهد وتفان من أجل تحقيق مصلحة الوطن وإقرار العدالة والنظام وإنفاذ القانون لتحقيق مصلحة المجتمع والمواطنين.

وعقب ذلك شهد الرئيس أداء اليمين الدستورية من قِبل كل من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي مصطفى جمال الدين شفيق رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد عبد الحميد مسعود رئيس مجلس الدولة، والمستشار علي محمد رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وقد عقد الرئيس اجتماعًا مع رؤساء الهيئات القضائية الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية، حيث أكد المهمة السامية التي يضطلع بها رؤساء الهيئات القضائية ، لا سيما في المرحلة الراهنة، التي تتطلب جهدًا مضاعفًا من كافة أجهزة الدولة، ومن بينها مؤسسة القضاء المصري الشامخة، لتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون من أجل حفظ حقوق المواطنين وتحقيق مصلحة الوطن.







الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]