||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير التعليم: تسريبات الامتحانات كانت لمحتوى المادة وليس الورقة.. و الذى يؤذيه قرار التأجيل هو المستفيد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير التعليم: تسريبات الامتحانات كانت لمحتوى المادة وليس الورقة.. و الذى يؤذيه قرار التأجيل هو المستفيد

27-6-2016 | 13:45

الدكتور هلالي الشربيني

 

كريم حسن

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربيه والتعليم، إن تسريبات الامتحانات كان لمحتوى المادة وليس ورقة الامتحان وهذا لا يخرج عن كاتب الامتحان على الكمبيوتر أو من وضع الامتحان ولدينا 28 غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات على مستوى المحافظات ولذلك نرصد لحظة بلحظة ما يحدث.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى اليوم عقب لقاءه رئيس الوزراء، أنه عندما تم تحديد المسئولين قدمنا بلاغ للنائب العام وكل ما له علاقه بهذا الموضوع يتحقق معه فى النيابة، وهناك حوالى 10 موظفين يتم التحقيق معهم حتى الآن.

وقال وزير التربية والتعليم إن إجراءات الوزراه حاسمة من أول لحظة، ومساءلة تأمين الامتحانات سواء فى طبعها أو كتابتها قامت به الوزراة وتم تحويل جميع المشتبه فيهم إلى النيابة نعمل على تغيير شكل الامتحانات فى الأعوام القادمة وهناك لجان تم تشكيلها تعمل الآن على هذا.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هناك فرقا بين الامتحان يخرج قبل بدء الامتحان، وهذا يتم اتخاذ إجراءات رداعة حياله وامتحان آخر يخرج بعد بدء الامتحان بمدة كبيرة، وفى هذا نأخذ الإجراءات الفنية منها تأجيل المادة التى تم تسريبها لمدة كبيرة قبل الامتحان.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الذى يؤذيه قرار تأجيل الامتحان هو المستفيد من التسريب لكن الذى اجتهد يفرح بقرار التأجيل وذلك حفاظًا على مجهوده.