Close ad

وزير البترول يستقبل السفير الأسترالي لبحث التعاون المشترك

27-6-2016 | 13:51
وزير البترول يستقبل السفير الأسترالي لبحث التعاون المشترك المهندس طـارق المـلا
يوسف جابر
استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السفير نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة؛ لبحث سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية وتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.
موضوعات مقترحة


وأشار وزير البترول إلى أنه استعرض مع السفير الأسترالى الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع البترول، وسبل فتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين فى مجال الثروة المعدنية والاستفادة من الخبرة الأسترالية الواسعة فى مجال استكشاف وإنتاج الثروات المعدنية وتصنيعها بما يعظم القيمة المضافة.

كما استعرض الفرص المتاحة فى أنشطة التعدين والخطوات التى اتخذتها الحكومة؛ لتحفيز الإستثمارات فى استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وفى مقدمتها اصدار قانون جديد للثروة المعدنية فى مصر.

وأشار السفير الأسترالى بالقاهرة إلى أن بلاده مهتمة بالإستثمار فى مصر فى ظل الفرص الاستثمارية المتاحة ومناخ الإستقرار السائد، لافتًاً إلى اهتمام الشركات الأسترالية بشكل جاد بالاستثمار وتنمية اعمالها فى مصر فى مجالات التعدين والبحث عن البترول والغاز فى ظل الفرص الواعدة والمؤشرات والنتائج الإيجابية التى تحققت فى هذه المجالات.

وقام السفير الأسترالى بتسليم وزير البترول والثروة المعدنية دعوة موجهة من وزيرة الطاقة والموارد والصناعة الأسترالية، للمشاركة فى المؤتمر الدولى للتعدين والموارد الذى تستضيفه مدينة ملبورن الأسترالية فى نوفمبر المقبل، والذى يعد من كبريات الأحداث والمؤتمرات الدولية الهامة فى صناعة التعدين بمشاركة واسعة من وزراء التعدين على مستوى العالم وكبريات الشركات العالمية المتخصصة فى نشاط التعدين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: