وزير الري يبحث مع سفير بيلاروسيا فرص التعاون المشترك لإدارة الموارد المائية

27-6-2016 | 12:54

جانب من اللقاء

 

أحمد سمير

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، "سيرجي راتشكوف" سفير بيلاروسيا بالقاهرة، للتباحث حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين البلدين في مجال إدارة الموارد المائية.

وأشار سفير بيلاروسيا بالقاهرة إلى اهتمام حكومته ممثلة في وزارة البيئة والموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري المصرية، في العديد من المجالات البحثية والتطبيقية لإدارة الموارد المائية.

واستعرض "راتشكوف" خلال اللقاء خبرات بيلاروسيا في مجال استصلاح الأراضي للزراعة، والبحث العلمي في إدارة المياه، وكذلك خبرات عدد من الشركات في مجال حفر الآبار، وما يمكن إتاحته من هذه الإمكانات للتعاون في مشروع ال_ 1.5 مليون فدان.

وأكد "عبد العاطي"اهتمام مصر بالتعاون مع حكومة بيلاروسيا، موضحا إطار أولويات عمل الوزارة في المرحلة القادمة، تتمثل في مكافحة التلوث في المجاري المائية وتحسين نوعيتها، ومعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، واستخدام تقنيات مناسبة ومنخفضة التكاليف في تحلية المياه للاستخدام في الشرب وفي الزراعة، وتقنيات إعادة استخدام المياه، ورفع كفاءة الاستخدام، وكذلك الاستخدام المستدام للمياه الجوفية.

اقرأ ايضا: