||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex أحمـد البري يكتب: أوقفوا مهازل الثانوية العامة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

أحمـد البري يكتب: أوقفوا مهازل الثانوية العامة

27-6-2016 | 01:42

د. الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

 

لابد من إجراء سريع لوقف مهازل امتحانات الثانوية العامة، وإعادتها كاملة بعد عيد الفطر المبارك، فكما أكدنا منذ بداية الامتحانات، فإن كل الإجراءات التى اتخذها الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم فاشلة، وتعبرعن حالة تخبط لم تشهد مصر مثيلًا لها من قبل، فلقد طالبنا بإعادة امتحان اللغة العربية بعد تسريبه، من نوع أن ما يحدث غش وليس تسريبا.

وركبت الوزارة دماغها، وألغت امتحان التربية الدينية فقط، ومرت أيام وظهرت مهازل جديدة فى باقى المواد التى تم تسريبها هى الأخرى، وراحت الوزارة تطلق تفسيرات متنوعة لما حدث، وأعادت تصحيح الفيزياء، وأعادت توزيع درجاته.

وهناك من المصححين من أعاد التصحيح بالفعل، ومنهم من رفض، والضحية هو الطالب المغلوب على أمره.

وها هى تلغى امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، وتؤجل امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية" لطلاب الثانوية العامة، والتى كان من المقرر أن تعقد الثلاثاء 28 يونيو الحالي.

وقالت الوزارة إنه فى ضوء ما توافر لديها من بيانات شابت امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، الذى تم إجراؤه لطلاب شعبة "علمى رياضة" من تسريب، تقرر تأجيل الامتحان حتى 2 يوليو المقبل، على أن تعقد امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية 4 من الشهر نفسه، على أن يؤدى الطلاب امتحان التربية الدينية فى موعده المقرر له الأربعاء المقبل 29 يونيو فى التاسعة صباحا.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتى فى ضوء مبدأ الشفافية، والمصارحة الذى تنتهجه مع المجتمع، وحرصًا منها أيضًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأعرب الكثيرون من أولياء الأمور والطلاب عن غضبهم الشديد بعد قرار التأجيل، وهذا يؤكد ما ذهبنا إليه من إن ثورة أولياء الأمور ضد وزارة التربية والتعليم قادمة لا محالة، ولا بديل عن التحرك العاجل لمواجهة هذه المهازل قبل فوات الأوان.