||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex إنفوجراف..مصر والسودان تتصدران معدلات الطلاق فى المنطقة.. و الخُلع و الفيس و الدراما التركية أهم الأسباب - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

إنفوجراف..مصر والسودان تتصدران معدلات الطلاق فى المنطقة.. و"الخُلع" و"الفيس" و"الدراما التركية" أهم الأسباب

24-6-2016 | 12:08

المصدر روسيا اليوم

 

روسيا اليوم

وصلت معدلات الطلاق فى العالم العربي إلى أرقام مفزعة، وفقا لإنفوجراف نشره موقع "روسيا اليوم"، حيث تقاسمت دول وادي النيل مصر والسودان قائمة الدول العربية الأكثر طلاقا بين الأزواج بمعدل 20 حالة طلاق في الساعة الواحدة.

أما السعودية، فقد تصدرت دول الخليج في معدلات الطلاق بـ 8 حالات طلاق في الساعة، فيما أصبحت هذه النسبة شيئا لا يذكر في كل من الإمارات وعمان بنصف حالة طلاق كل ساعة .

وجاءت العراق في صدارة الدول العربية الأكثر طلاقا بـ 7 حالات طلاق ، تلتها الجزائر بـ 6 حالات، فالمغرب بـ 5 حالات .

وفند الإنفوجراف أسباب الطلاق إلى ضرب الزوجات وتوجيه الإهانات بين شركاء الحياة، والزواج فى فترة قصيرة دون فرصة حقيقية للتعارف والتفاهم، فضلا عن الدور الكبير الذي تلعبه الدراما التركية داخل البيوت العربية.

وكان لكل دولة أسبابها الخاصة للطلاق، فسهولة الزواج في السعودية للمرة الثانية يدفع بالطلاق، بينما تتسبب وسائل التواصل الاجتماعي فى حدوث الطلاق بالإمارات، وتشابهت الأردن فى ذلك حيث يقع الطلاق عبر الإيميل ورسائل الـ "SMS".

أما في مصر فقد بات الطلاق شائعًا بعد التوسع في إقرار قانون الخلع.