مصر تشارك في احتفالية اليونيسكو باليوم العالمي لمحو الأمية بالهند

7-9-2011 | 11:15

 

الألمانية

غادر القاهرة اليوم الأربعاء الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم متوجها علي رأس وفد إلى دبي في طريقه إلي الهند للمشاركة فى الاحتفالية التى تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" غدا بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

وتركز اليونسكو هذا العام على العلاقة بين محو الأمية والسلام وتقيم حفلا لتسليم جوائز كونفوشيوس والملك سيجونغ الدولية لمحو الأمية التى فازت بها مشاريع فى بوروندى والولايات المتحدة والمكسيك وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
كما يشارك الوزير ال مصر ي في ال مؤتمر الدولي الذي تنظمه الهند في إطار مبادرة البلدان التسعة الأعلى في الكثافة السكانية بعنوان "محو أمية النساء من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة" حيث يعرض تجربة مصر في محو الأمية.
وسيقوم ممثلون لمنظمات دولية وأفراد من المجتمع المدنى والقطاع الخاص فضلا عن أخصائيين في مجال تعليم الكبار بتقديم مشروعات ثبتت فعاليتها فى محو الأمية ، وسيتبادلون خبراتهم مع الحضور.
يضم ال مؤتمر الدول الأكثر كثافة سكانية وهي مصر والصين والهند وإندونيسيا والمكسيك وبنجلاديش والبرازيل ونيجيريا وباكستان وكان قد عقد في القاهرة عام 2003 .

مادة إعلانية

[x]