الدورى البرازيلى: هزيمة المتصدر.. وريفالدو يقود ساوباولو للوصافة

5-9-2011 | 11:51

 

رويترز

خسر كورنثيانز المتصدر وفاسكو دا جاما وفلامنجو ليصعد ساو باولو إلى المركز الثاني في الدوري البرازيلي لكرة القدم.


وفقد فاسكو المركز الثاني بعد هزيمته 4-1 مساء الأحد أمام مضيفه أمريكا وخسر فلامنجو 3-1 على أرضه أمام باهيا كما سقط كورنثيانز بهدف دون مقابل أمام مضيفه كوريتيبا.

وفاز ساو باولو 2-1 على مضيفه فيجيرينسي يوم السبت الماضي بفضل الهدف الذي سجله ريفالدو المهاجم السابق لمنتخب البرازيل.

ويملك كورنثيانز 40 نقطة من 21 مباراة متقدما بنقطتين على ساو باولو وفاسكو بينما يأتي بوتافوجو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وتراجع فلامنجو للمركز الخامس برصيد 36 نقطة بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي.

وبعدما حقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر تسع مباريات واصل كورنثيانز تراجعه رغم البداية الجيدة للمسابقة عندما سجل المدافع جوناس هدف كوريتيبا الوحيد قرب النهاية.

وغاب رونالدينيو قائد وهداف الفريق بسبب وجوده مع منتخب البرازيل لخوض مباراة ودية في لندن ليتلقى فلامنجو لطمة قاسية أمام باهيا الذي دخل اللقاء وهو في منطقة الهبوط بعد إقالته للمدرب ريني سيموس الأسبوع الماضي.

واستغل باهيا الذي يقترب من الكشف عن مدربه الجديد جويل سانتانا غدا الثلاثاء أخطاء مضيفه فلامنجو ليتقدم للمركز 15 بين 20 ناديا في المسابقة.

وافتتح قلب الدفاع تيتي التسجيل لباهيا إثر ركلة ركنية في الدقيقة 23 ثم تعادل ريناتو لفلامنجو لكن الفريق الزائر اضاف هدفين عن طريق دودو وسوزا قبل نهاية الشوط الاول.

وخسر فاسكو بطل كأس البرازيل أمام أمريكا متذيل الترتيب بعد أسبوع من إصابة مدربه ريكاردو جوميز بجلطة دماغية خلال مباراة الفريق أمام فلامنجو.

وسجل فلومينينسي حامل اللقب ثلاثة أهداف في آخر سبع دقائق ليحول تأخره إلى الفوز 3-2 على جويانينسي يوم السبت الماضي.

وأحرز رفائيل سوبيس مهاجم البرازيل السابق هدفين في الدقيقتين 83 و87 وأضاف رفائيل مورا هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للقاء ليتقدم فلومينينسي الى المركز السابع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]