||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ممثلو 11 جمعية للمستثمرين في 10 محافظات يوقعون اتفاقية الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ممثلو 11 جمعية للمستثمرين في 10 محافظات يوقعون اتفاقية الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

4-9-2011 | 20:12

 

هيثم سعد الدين

أقر 11 من ممثلي جمعيات المستثمرين في العبور وأسوان وسوهاج والمنيا والأقصر والمحلة والقليوبية والغربية وبني سويف والفيوم وسوهاج اليوم اتفاقية تطبيق الحد الأدنى للأجر للعاملين في مشروعات الاستثمار والقطاع الخاص بحد أدني 700 جنيه.
وأكد الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة خلال توقيع الاتفاقية بالوزارة أن الاتفاقية تنص علي صرف مبلغ 700 جنيه كحد أدني للأجر داخل محافظاتهم علي أن يبدأ التنفيذ من أكتوبر المقبل مع إعفاء المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر التي يقل فيها عدد العمال عن 5 عاملين من هذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي استكمالًا للمشاورات التي تتبناها الوزارة لإقرار الحد الأدنى للأجر في القطاع الخاص، حيث تجرى حاليا مشاورات مع اتحاد الصناعات لتطبيق الحد.
وأضاف أن تطبيق الحد الأدنى في القطاع الخاص لا يجب أن يكون أقل من الحكومة وأن قيمة الـ700 جنيه جاءت بعد حسابات دقيقه لمتوسطات الدخل في مصر وعلينا أن نراعي أن الثورة احتوت في داخلها مطالب اجتماعيه وأن العمال ظلوا لفترات طويلة لهم مطالب أساسيه لم تتحقق وأن المهم خلال المرحلة القادمة تحقيق التوافق بين الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال.
ووافق الوزير على استثناء المنشات التي تكون مدة التدريب فيها طويلة بعدم تطبيق الحد على العمال المتدربين مؤكدًا أن الجميع في مركب واحد هدفنا إنعاش الاقتصاد والسبيل للخروج من الأزمة تقليل المطالب الفئوية للعمال.