||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex كيدزانيا في مصر باستثمارات 100 مليون جنيه - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"كيدزانيا" في مصر باستثمارات 100 مليون جنيه

1-11-2010 | 17:42

 

ولاء مرسي

تعتزم شركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية، إطلاق مشروع "كيدزانيا" الفريد للترفيه والتعليم للأطفال، من عمر4 إلى 14 سنة، بتكلفة 100 مليون جنيه، على أن يتم افتتاح تلك المدينة الترفيهية في أكتوبر عام 2012.
وقد حصلت شركة "إدراك" على حق امتياز استغلال العلامة التجارية الدولية "كيدزانيا".
وتتيح تلك المدينة الترفيهية للأطفال فرصة التعلم، من خلال التسلية والتعامل مع بيئات عمل حقيقية، يمكنهم من خلالها تنمية المهارات والتعرف على الكثير جوانب الحياة. وتعاقدت الشركة مع مشروع كايرو فستيفال سيتي أخيراً لاستغلال مساحة كلية قدرها 5300 م² ، مؤلفة من طابقين لإقامة مشروع "كيدزانيا" عليها.
ومن المتوقع أن تجتذب كيدزانيا ما يتراوح ما بين 750 ألفا و مليون زائر سنوياً، عند افتتاحها في أكتوبر 2012.
وقال طارق زيدان، العضو المنتدب لشركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية -في بيان- إن فكرة إنشاء الشركة، ترتكز على المساهمة في تنمية المجتمع، من خلال خبرات عالمية، استطاعت أن تحقق نتائج باهرة في العديد من دول العالم". وأضاف " أن مصر هي أول دولة في إفريقيا، وثاني دولة عربية، تستضيف"كيدزانيا" بعد دولة الإمارات.
كانت الشركة قد حصلت على حق امتياز "جازرسايز"، وهو نوع حديث من تمارين اللياقة البدنية على موسيقى الجاز للسيدات فقط، وأيضا حق إنشاء"ذا ليتل جيم"، الذى يهدف إلى تنمية اللياقة البدنية للأطفال، من عمر أربعة أشهر حتي 12 عاماً.
وقد تم الانتهاء من التعاقد على إنشاء أول فروع لها في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وتقدر قيمة استثمارات هذا المشروع بـ 100 مليون جنيه في 2012 ،توفر 600 فرصة عمل خلال العامين المقبلين.