هنية: نرى في الأفق القريب نصرًا لقضية فلسطين والقدس

30-8-2011 | 11:44

 

الألمانية

أكد رئيس الحكومة ال فلسطين ية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية ، أن هناك نصرًا قادمًا لقضية فلسطين والقدس يلوح في الأفق القريب.

ونقلت وكالة "سما" الاخبارية ال فلسطين ية عن هنية قوله اليوم الثلاثاء في خطبة عيد الفطر التي أم فيها المصلين بخان يونس جنوب قطاع غزة "نرى هناك في الأفق القريب نصرا قادما لقضية فلسطين والقدس .. الحلفاء الإستراتيجيون للكيان الإسرائيلي يتساقطون".
وأضاف أن "الشعب ال فلسطين ي والقدس والأقصى هم المستفيدون مما يحدث في العالم العربي لأن الشعوب العربية محبة للشعب ال فلسطين ي ولا تعترف بالكيان الإسرائيلي".
وقال: "غزة المحاصرة هي التي أسقطت الطغاة وكسرت الحصار على الشعوب العربية التي أسقطت من تآمروا وحاصروا غزة.. عنوان المرحلة القادمة هي القدس و فلسطين ".
واكد هنية أن "الدور قادم على كل طاغ لا يريد فهم قضية فلسطين والقدس.. نرى في الأفق نصرا قادما بعد تحرك الشعوب".
وأشار إلى أن" الاحتلال صنع أزمة في غزة وأراد بها حربًا مصغرة وارتكب مجزرة راح ضحيتها قادة من المقاومة وكوادرها" ، مؤكدا أنه و"بجهود أخواننا في مصر استطعنا أن نوقف العدوان".
وحول المصالحة بين فتح وحماس، قال هنية "المصالحة ال فلسطين ية تسير ببطء شديد لاسباب عدة وسنمضي في هذه المصالحة بخيارات مركزة لا تنازل عنها"، مضيفًا "أننا في يوم عيدنا نقف أمام مسئوليتنا الداخلية والخارجية على عدة مستويات وأمام تضحيات الشهداء والأسرى".

مادة إعلانية

[x]