كيري يجتمع مع الدبلوماسيين المعارضين للسياسة الأمريكية تجاه سوريا

22-6-2016 | 06:25

وزير الخارجية الأميركي جون كيري

 

أ ش أ

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع مجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين من الذين وقعوا على مذكرة تنتقد سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما تجاه سوريا .


ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، قوله "إن الاجتماع تم في مكتب كيري واستمر لمدة نصف ساعة".

وأضافت الصحيفة أن كيري عرض، خلال الاجتماع، أفكاره كما قدم ملخصا للعمل الذي يقوم به من أجل تسوية الأزمة السورية، في حين تبادل كيري النقاش مع الدبلوماسيين الذين كانوا قد شكلوا مجموعة "منشقة" تدعو إلى تغيير السياسة الأمريكية إزاء سوريا .

وأكد كيربي أن وزير الخارجية الأمريكي أخذ وجهات نظر الذين حضروا الاجتماع مأخذ الجد على الرغم من أن المذكرة لن تحدث على الأرجح تغييرا رئيسيا في سياسة الإدارة الأمريكية تجاه سوريا .

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن نحو عشرة من الدبلوماسيين الأمريكيين الموقعين على المذكرة والذين يعملون في واشنطن حضروا الاجتماع مع كيري.

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بأنه ليس هناك حلا عسكريا للصراع الحالي في سوريا غير أنه أكد أن الولايات المتحدة ستظل تبحث عن خيارات سياسية أخرى.

وتابع قائلا إن كيري ملتزم بالتوصل إلى مرحلة انتقالية واستئناف المفاوضات السياسية وتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في مختلف أنحاء سوريا .

وأعلن كيربي أن مكتب التخطيط السياسي التابع للخارجية الأمريكية سيصدر قريبا ردا رسميا على المذكرة.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية تتسلم عادة ما بين أربع إلى خمس مذكرات خلال قناة خاصة للتعبير عن الاعتراضات سنويا غير أن المذكرة التي تم نقلها في الأسبوع الماضي تعد الأبرز نظرا لكبر عدد الموقعين عليها والذين يبلغون أكثر من خمسين في حين تم تسريب نسخة من هذه المذكرة إلى الصحافة الأمريكية.

مادة إعلانية

[x]