البنتاجون : القوات العراقية تسيطر على ثلث الفلوجة

21-6-2016 | 23:04

القوات العراقية

 

الألمانية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) اليوم الثلاثاء إن القوات العراقية تسيطر حتى الآن على ثلث مدينة الفلوجة غرب العراق، بعد مرور أربعة أيام من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحرير المدينة من سيطرة تنظيم داعش.


وقال الناطق باسم البنتاجون ماثيو آلان: "جرى تحرير نحو ثلث مدينة الفلوجة بواسطة القوات البرية العراقية".

وأضاف آلان: "باقي المدينة لايزال محل نزاع، وسنواصل دعم الحكومة العراقية في طرد داعش من الفلوجة .. المعركة كانت وستظل صعبة".

وأعلن العبادي مساء يوم الجمعة الماضي تحرير الفلوجة التي ظلت لفترة طويلة معقلا لتنظيم داعش الإرهابي، والتي تبعد نحو 50 كيلومترا غرب العاصمة بغداد، وذلك بعدما استعادت القوات الحكومية مجمع الحكومة في وسط المدينة.

وذكر العبادي في كلمة بثها التلفزيون إن "الفلوجة عادت الى حضن الوطن وقواتنا سيطرت على قضاء الفلوجة واحكمت سيطرتها على داخل المدينة، وما زالت هناك بعض البؤر التي تحتاج الى تطهير في الساعات المقبلة".

كما أعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء تقديم 20 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لمفوض الأمم المتحدة السامي لشئون اللاجئين من أجل العراق بعد مناشدات من أجل أولئك الذين شردوا بسبب النزاع في الفلوجة .

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن المساعدات هي جزء من حزمة أمريكية أكبر سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من العام الجاري.

وأضاف كيربي أن تقديرات الأمم المتحدة الآن تشير إلى أن 85 ألف شخص قد فروا من القتال في الفلوجة .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]