||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحان اللغة العربية بعد توريطها من الداخلية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"التعليم" تكشف حقيقة إلغاء امتحان اللغة العربية بعد توريطها من "الداخلية"

21-6-2016 | 10:05

صورة أرشيفية

 

أحمد حافظ

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة لن تتخذ أي قرارات خاصة تتعلق بما يثار عن إلغاء امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة إلا بعد أن يتسلم وزير التربية والتعليم توصيات النيابة توضح فيه حقيقة ما توصلت إليه تحقيقاتها بشأن قضية تسريب الامتحانات.

وأضاف المصدر لـ "بوابة الأهرام" ردا على مطالبة البعض بضرورة إلغاء امتحان العربي بعد تأكيد وزارة الداخلية أمس أن المتهمين اعترفوا بتسريبه: إلغاء امتحان الطلاب ليس أمراً سهلاً، خاصة أنهم أدوه وجري تصحيح أوراق الإجابات.

وجاء تأكيد الداخلية بأن الامتحان تم تسريبه قبل أداء الطلاب للامتحان في وقت تصر فيه وزارة التعليم على انه لم يتسرب ولا يمكن إلغاء الامتحان كما حدث مع مادة التربية الدينية ما تسبب في توريط الداخلية للتربية والتعليم

واستبعد المصدر، فكرة إلغاء امتحان اللغة العربية من الأساس مبررا ذلك بأن الوزارة لديها آليات أخري بديلة لإلغاء الامتحان بأن يتم إلغاء الامتحان لكل من استفاد من الطلاب من الإجابات النموذجية التي تم تسريبها، بمعني أن يتم إلغاء كل الإجابات النموذجية أو التي تتطابق مع نموذج الإجابة الفعلي أو الاجابات المتطابقة للطلاب.

الأكثر قراءة