مبعوث أوباما: ندعم العراق في حربه ضد داعش ونساند إصلاحات العبادي

21-6-2016 | 06:28

القوات العراقية - أرشيفية

 

أ ش أ

جدد مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكورك دعم بلاده والمجتمع الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب، مشيدا بقيادة رئيس الوزراء العراق ي حيدر العبادي وانتصارات القوات العراق ية على داعش بالفلوجة والسير ب العراق إلى تحرير أرضه من قبضة داعش ونحو اصلاحات مؤسساته الدولة العراق ية.


جاء ذلك خلال لقاء العبادي ، في مكتبه ببغداد مساء أمس، مع مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحضور السفير الامريكي لدي العراق ستيوارت جونز.

وتم خلال اللقاء مناقشة تقدم القوات المسلحة العراق ية في محاربة تنظيم ( داعش ) الإرهابي وتحرير الفلوجة بالأنبار من قبضة التنظيم، إضافة إلى سبل الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتسليح والاستعدادات لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي.

وكانت عملية "كسر الإرهاب" لتحرير الفلوجة انطلقت فجر الاثنين بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبي والعشائري وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي.. وتمكنت القوات العراق ية في المرحلة الأولي والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا.

وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات "مكافحة الإرهاب" من المحورين الجنوبي والشرقي مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارىء الأنبار وحررت "المجمع الحكومي" بمركز المدينة في حي نزال يوم الجمعة 16 يونيو إضافة إلى أحياء الشهداء والصناعي والأندلس وجبيل والرسالة والخضراء والضباط الأولي ومستشفي الفلوجة العام، وتعمل على تحرير أحياء شمالي الفلوجة : العسكري والشرطة والجولان والمعلمين والمهندسين والوحدة والجمهورية والتي يوجد بها عدد كبير من المدنيين.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]