"السادات" يسأل الوزراء عن مصروفات زياراتهم للخارج وعدد مرافقيهم

20-6-2016 | 13:48

النائب محمد أنور عصمت السادات

 

وسام عبد العليم

وجه النائب محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية عده أسئلة حول التكلفة والمرافقين للوزراء في المؤتمرات والزيارات التي شاركت فيها مصر خلال الفترة الماضية.


حيث وجه السادات سؤالا لسحر نصر وزيرة التعاون الدولى، بشأن فاعليات مؤتمر" مونتريال" بكندا والذي أقيم في شهر يونيو الحالي تحت عنوان "تشكيل عصر جديد من الازدهار والذي عقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكيتين.

كما وجه سؤالا إلى محمد سعفان وزير القوى العاملة بشأن الزيارة الخاصة بمؤتمر" جنيف "بسويسرا والذى أقيم تحت عنوان "مؤتمر العمل الدولى "فى شهر يونيو الحالي.

بالإضافة إلى سؤال إلى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بشأن فعاليات "المنتدى الاقتصادي الدولي "فى دورته العشرين والذى عقد فى 16 يونيو الحالى بمدينه سان بطرسبرج .

طالب السادات، الوزراء بموافاة مجلس النواب بتقرير شامل عن هذه المؤتمرات وأهم الإنجازات والخطط المستقبلية للمتابعة، وكذلك الوفود المرافقة وتكلفة الزيارات والجهة الممولة لها إن وجد.

وذلك طبقاً للدستور ولنص المادة 77 من لائحة مجلس النواب التي تنص على إلزام الوزراء إيداع تقارير باللجان المختصة بالمجلس عن الزيارات الخارجية التى قاموا بها، وكذلك المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي اشتركوا فيها، ونسخًا من تقارير الوفود الرسمية التي مثلت الجمهورية فى مهام خارجية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية