أخبار

العليا للانتخابات: إعادة بين المرشحين عمرو نبيل وعبير سليمان على مقعد "دائرة الفيوم" يومي 25 و 26 يونيو الجاري

18-6-2016 | 22:36

اللجنة العليا للانتخابات - أرشيف

ماجد عبد القادر
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، نتيجة الانتخابات التكميلية بالدائرة الثانية بمركز شرطة الفيوم، إجراء جولة إعادة على مقعد الدائرة الثانية بمركز شرطة الفيوم، بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات في الانتخابات وهما عمرو محمد نبيل عبد الظاهر والذي حصل على 23285 صوتًا، وعبير محمد سمير حسن سليمان والتي حصلت على 21129 صوتا.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم السبت، بالهيئة العامة للاستعلامات، للإعلان عن نتيجة الانتخابات التكميلية للدائرة الثانية بالفيوم بمركز شرطة الفيوم، وذلك بعد وفاة النائب محمد مصطفى محمد عبده الخولي إثر ازمة قلبية مفاجئة.

وقال المستشار أيمن عباس، إنه من المقرر أن تجرى انتخابات مرحلة الإعادة يومي 24 و25 يونيو الجاري لأبناء الخارج، ويومي 25 و26 في الداخل بالدائرة التي تضم 128 لجنة انتخابية موزعة على 44 مقرًا.

وأعلن عباس، أن اللجنة تلقت أعداد أصوات المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنه لم يدل غير ناخب واحد في دولة قطر بصوته في تلك الانتخابات.

وأوضح عباس، أن عدد المقيدين بالدائرة يبلغ 260 ألف ناخب، وعدد الحاضرين للانتخابات بلغ 58757 ناخبًا، بنسبة 22.6 % تقريبا، والأصوات الصحيحة بلغت 45994 صوتًا، والأصوات الباطلة بلغت 3736 صوتًا.

وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن العملية الانتخابية خلال يومي الانتخابات جرت بصورة طبيعة، وشهدت تأخير في فتح أبوابة 5 لجان في اليوم الأول للاقتراع، ومثلها في اليوم الثاني، بما لم يؤثر على سير العملية الانتخابية.


كانت اللجنة العليا للانتخابات، قررت دعوة الناخبين فى الدائرة الثانية بمركز شرطة الفيوم، لانتخاب نائب واحد، يومى 14 و 15 يونيو 2016 في الخارج، و15 و16 يونيو فى الداخل، وذلك بعد صدور قرار مجلس النواب بتاريخ 8 مايو الماضي، بخلو مقعد الدائرة الثانية، بعد وفاة النائب محمد مصطفى الخولى، عضو المجلس عن الدائرة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة