الصين تحظر بيع أيفون 6.. و"آبل": لا يزال يباع ببكين

18-6-2016 | 12:32

أيفون 6

 

رويترز

قالت شركة " أبل " إن جهازيها "أيفون 6" و"أيفون 6 بلس" لا يزالان في الأسواق الصين ية بعد أن حظرت جهات تنظيم الملكيات الفكرية ب الصين بيعهما متهمة آبل بأن التصميمين ينتهكان براءة اختراع مملوكة لشركة صينية.


حظرت جهات تنظيم الملكيات الفكرية ب الصين بيع جهازى "أيفون 6" و"أيفون 6 بلس"، اللذين تنتجهما شركة أبل الأمريكية فى العاصمة بكين ، متهمة الشركة بأن التصميمين ينتهكان براءة اختراع لهاتف ذكى صنعته شركة صينية.

ورغم أن هذا القرار يغطى مدينة بكين فقط فإن الدعاوى القضائية التى سيتم رفعها ضد آبل فى المستقبل قد تعتبره سابقة قانونية، مما قد يؤثر على نتائج التقاضى فى مناطق أخرى فى الصين .

لكن "آبل" قالت إن الجهازين لا يزالان يباعان في الأسواق الصين ية بعد أن تقدمت الشركة باستئناف ضد أمر إداري أصدرته محكمة محلية لبراءات الاختراع في بكين الشهر الماضي مما أدى لتعليق الأمر حتى تراجعه محكمة الملكيات الفكرية بالعاصمة.

ويقول المحلل باتريك مورهيد، رئيس مؤسسة مور إنسايتس آند ستراتيجى إن آبل ستكافح لتغيير هذا القرار أو تعليقه فى المحاكم الصين ية لفترة طويلة، متوقعا ألا يؤثر على مبيعاتها من أجهزة ايفون فى المدن الصين ية الأخرى، بل إنه من المرجح أن تطرح آبل الجيل الجديد من أيفون فى الأسواق الصين ية فى الخريف المقبل.

وتعد السوق الصين ية حيوية بالنسبة لآبل وتحقق فيها أكبر مبيعاتها خارج الولايات المتحدة لكن الشركة واجهت عمليات تدقيق كبيرة في الأشهر الأخيرة شهدت حجب خدمة آبل للكتب والأفلام على الإنترنت في وقت سابق من العام.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]